اعتقال شبان اعتدوا على لاجئ سوري بلبنان

شبان اعتدوا على اللاجئ السوري وكالوا له الشتائم وأطلقوا عبارات عنصرية بحقه (الجزيرة)
شبان اعتدوا على اللاجئ السوري وكالوا له الشتائم وأطلقوا عبارات عنصرية بحقه (الجزيرة)

أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق اعتقال الشبان الذين ظهروا في تسجيل مصور وهم يعتدون بالضرب على لاجئ سوري في لبنان.

وكان تسجيل مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أظهر عددا من الشبان يعذبون لاجئا سوريا ويعتدون عليه بالضرب. وكال المعتدون الشتائم للمواطن السوري، وأطلقوا عبارات عنصرية بحقه.

وقال مدير مكتب الجزيرة في بيروت مازن إبراهيم إن هناك ارتياحا كبيرا في لبنان لسرعة تحرك السلطات اللبنانية واعتقال المتورطين.

وأشار إلى أن رد فعل السلطات هو الثاني من نوعه خلال أقل من ثلاثة أشهر بعد نجاح السلطات في اعتقال شخص عذب طفلا لاعتقاده بأنه سوري مباشرة بعد تداول قضيته.

وأكد أن منظمات حقوقية وناشطين عبروا عن استنكارهم للحادث الذي استهدف اللاجئ السوري، كما غصت مواقع التواصل الاجتماعي بالتنديد بهذا الحادث.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان الحكومة اللبنانية للتحقيق في مقتل أربعة سوريين على يد مخابرات الجيش اللبناني قبل أيام، وشددت على “ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار هذه الجريمة”.

13/7/2017

رفض رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري التشكيك في تحقيق يجريه الجيش لمعرفة ملابسات وفاة أربعة سوريين كانوا موقوفين لدى الجيش على خلفية عملية أمنية بأحد مخيمات اللاجئين السوريين ببلدة عرسال.

11/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة