قتلى من القوات العراقية بعمليات متفرقة لتنظيم الدولة

AL-KARMAH, IRAQ - APRIL 14: Iraqi Army troops take positions on the frontline with ISIL on April 14, 2015 near Al-Karmah, in Anbar Province, Iraq. Iraqi government forces are assaulting ISIL fighters on frontline positions which were established last year when ISIL captured much of the province. (Photo by John Moore/Getty Images)
جنود عراقيون في مواجهات سابقة مع تنظيم الدولة بمحافظة الأنبار (غيتي-أرشيف)

هجوم
وفي محافظة صلاح الدين قالت مصادر أمنية إن اثنين من الشرطة وخمسة من الحشد العشائري قتلوا، في هجوم شنه تنظيم الدولة، واستهدف مواقع لحقول نفط شرق مدينة تكريت.

وأضافت المصادر أن هجوم مقاتلي التنظيم استهدف مواقع في حقل عجيل النفطي الذي يقع شرق مدينة تكريت، وأن الهجوم الذي بدأ صباح اليوم مازال مستمرا حتى الآن وتخلله قصف بالصواريخ.

وقالت المصادر إن التنظيم سيطر على منطقة دار صباح، وهي قرية تقع على مسافة تقدر بثلاثين كيلومترا شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وأمس الاثنين أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين مقتل شرطي وإصابة آخر ومقتل اثنين من تنظيم الدولة في هجوم شنته القوات العراقية على عناصر التنظيم الذين يسيطرون على قرية "الإمام غربي".

وفي تطور ميداني آخر قال مصدر طبي في دائرة صحة بغداد بالكرخ إن مسلحين مجهولين اختطفوا طبيبا وسط بغداد.

وأوضح أن مجموعة مسلحة تستقل سيارات مدنية اقتحمت عيادة الدكتور محمد علي زاير رئيس قسم الجراحة العامة في مستشفى الشعلة، واقتادته تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة .

المصدر : الجزيرة + وكالات