نفي أممي لتغيير ولد الشيخ باليمن

ولد الشيخ قال إن لديه خطة لإدارة ميناء الحديدة (الجزيرة)
ولد الشيخ قال إن لديه خطة لإدارة ميناء الحديدة (الجزيرة)

نفت الأمم المتحدة وجود نية لاستبدال المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في الوقت الذي أوضح فيه الأخير أن لديه خطة لإدارة ميناء الحديدة

وقال فرحان حق نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة للصحفيين بمقر المنظمة أمس الاثنين، إنه لا توجد نية لتغيير المبعوث الأممي إلى اليمن، وإنه مستمر في مهمته ويمارس عمله بشكل عادي، كما أنه قدم إحاطة قبل أيام إلى أعضاء مجلس الأمن بشأن اليمن.

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثيين ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبد السلام قال إن الأمم المتحدة بصدد تغيير مبعوثها إلى اليمن ولد الشيخ.

وأعرب عبد السلام في حسابه على تويتر عن الرغبة في أن يتدارك الأمين العام للأمم المتحدة ما وصفها بالأخطاء السابقة التي قال إنها تمثلت في "تمييع" نشاط الأمم المتحدة، وتبعيتها المطلقة لما دعاها بدول العدوان، في إشارة إلى دول التحالف العربي.

ميناء الحديدة
من جانب آخر، قال ولد الشيخ إن لديه خطة لإدارة مدينة الحديدة من الجانبين، وإن الهدف بعد التوصل إلى حل في ميناء الحديدة هو بناء الثقة بين الأطراف المختلفة.

وأضاف في تصريحات عقب اجتماع في مقر الجامعة العربية في القاهرة، أن قضية ميناء الحديدة ليست إلا خطوة في طريق التوصل إلى حل شامل وكامل في اليمن

وفي السياق، قال محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط إن الأخير أكد أن أي تسوية تطرح للتعامل مع الوضع في اليمن يجب أن تتأسس على مخرجات الحوار الوطني، وعناصر المبادرة الخليجية، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

جدد مجلس الأمن دعمه للحل السياسي باليمن، داعيا أطراف الأزمة إلى وقف الأعمال القتالية، في حين وصف المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الحالة الإنسانية في هذا البلد "بالمروعة".

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة