مقتل 20 مدنيا في غارة للتحالف باليمن

قتل عشرون مدنيا -بينهم سبع نساء- في غارة لمقاتلات التحالف العربي غرب محافظة تعز في اليمن، كما قُتل سبعة من الحوثيين وجُرح عشرات خلال هجوم فاشل بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وقال مصدر محلي إن غارة التحالف قصفت منازل أسر نازحة في منطقة الهاملي بمديرية موزع غربي تعز، وأودت بحياة المدنيين وأصابت عددا من النازحين في المنطقة.

وأكد شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية أن معظم الضحايا نساء وأطفال، لافتين إلى أن البحث عن الضحايا لا يزال مستمرا وسط تحليق مكثف من قبل مقاتلات التحالف العربي.

من ناحية أخرى، لقي سبعة من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم وجُرح عشرات خلال هجوم فاشل شنته المليشيا على منطقتي عيدة والمنصاع بجبهة الميسرة بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وتصدى للهجوم مقاتلو الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وتم إحراق آليتين عسكريتين، وأُجبرت المليشيات على الفرار مخلفة ذلك العدد من القتلى والجرحى. وأسفر الهجوم أيضا عن جرح مقاتلين من الجيش الوطني المرابط في الموقعين.

كما شن طيران التحالف عدة غارات على مواقع وتجمعات المليشيات الانقلابية غربي جبل المنارة في مديرية نهم، أسفرت أيضا عن سقوط قتلى وجرحى وإحراق آليتين.

من جانب آخر، قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عشوائيا عدة مناطق في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، استهدفت مناطق الغول والأجردي وكساد وسوداء غراب، كما شنت حملة مداهمات لمنازل المواطنين في مناطق الهجر وآل جلاد في مديرية البيضاء شرق مركز المحافظة.

وأكدت مصادر محلية أن المليشيات نهبت ممتلكات المواطنين ومقتنياتهم الشخصية من داخل المنازل، كما اختطفت اثنين من الأهالي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أغارت طائرات التحالف العربي على قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة اليمنية صنعاء. وقالت مصادر يمنية إن الطائرات استهدفت القاعدة بغارتين وسُمع دوي انفجارين عنيفين وسط تحليق مكثف لهذه الطائرات.

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح لما سماها مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحدا من أجل الوطن وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، مشددا على أنه لا يطمح للعودة للسلطة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة