قتلى من القوات العراقية بعمليات متفرقة لتنظيم الدولة

جنود عراقيون في مواجهات سابقة مع تنظيم الدولة بمحافظة الأنبار (غيتي-أرشيف)
جنود عراقيون في مواجهات سابقة مع تنظيم الدولة بمحافظة الأنبار (غيتي-أرشيف)

هجوم
وفي محافظة صلاح الدين قالت مصادر أمنية إن اثنين من الشرطة وخمسة من الحشد العشائري قتلوا، في هجوم شنه تنظيم الدولة، واستهدف مواقع لحقول نفط شرق مدينة تكريت.

وأضافت المصادر أن هجوم مقاتلي التنظيم استهدف مواقع في حقل عجيل النفطي الذي يقع شرق مدينة تكريت، وأن الهجوم الذي بدأ صباح اليوم مازال مستمرا حتى الآن وتخلله قصف بالصواريخ.

وقالت المصادر إن التنظيم سيطر على منطقة دار صباح، وهي قرية تقع على مسافة تقدر بثلاثين كيلومترا شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

وأمس الاثنين أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين مقتل شرطي وإصابة آخر ومقتل اثنين من تنظيم الدولة في هجوم شنته القوات العراقية على عناصر التنظيم الذين يسيطرون على قرية "الإمام غربي".

وفي تطور ميداني آخر قال مصدر طبي في دائرة صحة بغداد بالكرخ إن مسلحين مجهولين اختطفوا طبيبا وسط بغداد.

وأوضح أن مجموعة مسلحة تستقل سيارات مدنية اقتحمت عيادة الدكتور محمد علي زاير رئيس قسم الجراحة العامة في مستشفى الشعلة، واقتادته تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة .

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أصيب ثلاثة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة غرب الموصل وانتشلت جثتا امرأتين من تحت أنقاض منزلهما هناك، حيث أعلن مصدر عسكري اعتقال قناصة، وسط مخاوف من تدهور الأوضاع الأمنية بالمنطقة.

قال مسؤول في الاستخبارات العراقية إن الأنباء التي تحدثت عن مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي "غير صحيحة"، مشيرا إلى وجوده في مدينة الرقة السورية.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة