انفجار بشبوة وسقوط جنود سعوديين على الحدود

مقاتلون من الجيش الوطني في مديرية عين بمحافظة شبوة (الجزيرة-أرشيف)
مقاتلون من الجيش الوطني في مديرية عين بمحافظة شبوة (الجزيرة-أرشيف)

أصيب عدد من الأشخاص في انفجار بمحافظة شبوة بعد يوم من مقتل خمسة عسكريين بهجوم شنه مجهولون، في حين قتل ثلاثة جنود سعوديين في معارك على الحدود الجنوبية مع اليمن.

وقال مصدر محلي إن انفجارا وقع عند بوابة معسكر الحزام الأمني في مديرية رضوم الساحلية بمحافظة شبوة جنوبي شرقي اليمن، مما أدى إلى وقوع إصابات.

وأضاف المصدر أن الانفجار قد يكون ناجما عن سيارة ملغمة انفجرت أمام بوابة المعسكر الواقع في منطقة عين بمنطقة بلحاف، التي يقع فيها أيضا ميناء بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

وكان خمسة جنود يمنيين قتلوا الأحد الماضي وأصيب آخرون في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة عسكرية في منطقة "حراد" بمحافظة شبوة، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وينفذ تنظيم القاعدة عمليات مشابهة بين الحين والآخر في محافظة شبوة، ومنذ مطلع 2017 تصاعدت وتيرة الهجمات الجوية التي تنشها طائرات أميركية من دون طيار على مسلحي التنظيم في المحافظة، في إطار ما تسميه واشنطن "محاربة الإرهاب".

وفي تعز قُتل ستة عسكريين من القوات اليمنية، بينهم ضابطان كبيران، وأُصيب 10 آخرون، بينما قتل 13 مسلحا وأسر 10 آخرون من الحوثيين وحلفائهم في معارك، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري.

وحققت القوات اليمنية الاثنين بدعم من قوات التحالف العربي تقدما هاما في مواقع الحوثيين بالساحل الغربي لليمن، وسيطرت على عدد من المواقع الإستراتيجية غربي تعز قرب محافظة الحديدة.

وفي تطور ميداني آخر أعلنت السعودية مقتل ثلاثة من جنودها في معارك مع مليشيا الحوثي على حدودها الجنوبية مع اليمن.

ولم تذكر وكالة الأنباء السعودية الرسمية مزيدا من التفاصيل عن ظروف مقتل الجنود الثلاثة.

وبهذا يرتفع عدد قتلى الجيش السعودي في الشريط الحدودي مع اليمن إلى 34 منذ 10 مايو/أيار الماضي، وفق إحصاء نقل عن مصادر سعودية رسمية.

وتقدّر منظمة الصحة العالمية أن أكثر من ثمانية آلاف شخص قد قتلوا منذ بدء النزاع في اليمن في مارس/آذار 2015، معظمهم من المدنيين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح لما سماها مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحدا من أجل الوطن وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، مشددا على أنه لا يطمح للعودة للسلطة.

أغارت طائرات التحالف العربي على قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة اليمنية صنعاء. وقالت مصادر يمنية إن الطائرات استهدفت القاعدة بغارتين وسُمع دوي انفجارين عنيفين وسط تحليق مكثف لهذه الطائرات.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة