المقاومة تحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال للأقصى

مؤتمر صحفي للفصائل الفلسطينية في غزة حول التطورات في القدس المحتلة

حذرت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية من مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لانتهاكاته في المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن هذه الممارسات ستكون لها انعكاسات خطيرة في القريب العاجل وستكون شرارة لتغيير الأوضاع في المنطقة بأسرها.

وقال الناطق باسم الأجنحة العسكرية في مؤتمر صحفي عقد اليوم في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته للأقصى في ظل الانشغال العربي والإسلامي في معارك جانبية لا تخدم سوى أعداء الأمة.

وأضاف أن الأجنحة العسكرية ستكون لها اليد العليا في حال استمرار العدو الإسرائيلي في تغوله على الأقصى، مشددا على أن الأجنحة لا تزال تضغط على الزناد.

ووجه المتحدث تحية للمرابطين في القدس والأقصى، ودعا إلى شد الرحال إليه، مشيرا إلى أن تكلفة التعرض للأقصى ستكون باهظة وأن الاحتلال لن يستطيع تحملها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Palestinians pray as Israeli police officers look on, by newly installed metal detectors, at an entrance to the compound known to Muslims as Noble Sanctuary and to Jews as Temple Mount in Jerusalem's Old City July 16, 2017. REUTERS/Ammar Awad

اقتحمت ثلاث مجموعات من المستوطنين اليوم باحات الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال، وشددت قيادات سياسية ودينية فلسطينية على ضرورة رفض الإجراءات الأمنية التي فرضها الاحتلال على المسجد عقب إعادة فتحه.

Published On 17/7/2017
قوات الاحتلال تبعد المصلين من باب الأسباط وتعتقل أحدهم

اندلعت مواجهات بالقدس المحتلة مع رفض الفلسطينيين لليوم الثاني الخضوع لإجراءات الأمن الإسرائيلية حول المسجد الأقصى. وحذرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي من إشعال حرب بالمنطقة، ودعت حركة فتح ليوم غضب.

Published On 17/7/2017
القدس- مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 2 أيار 2017

اقتحمت مجموعة من المستوطنين صباح الثلاثاء باحات المسجد الأقصى الخالي من المصلين لليوم الخامس، ويأتي ذلك بعد مواجهات ليلية أسفرت عن سقوط جرحى، مع توالي ردود الأفعال المنددة بإسرائيل.

Published On 18/7/2017
فلسطينيات يواجهن الاحتلال ويرفض البوابات الإلكترونية

جددت حكومة رام الله رفضها الشديد للإجراءات العسكرية الإسرائيلية بالقدس والمسجد الأقصى بما فيها إقامة بوابات إلكترونية على بواباته، ودعت لتدخل دولي لوقف انتهاكات إسرائيل، في حين تجددت المواجهات بالمدينة.

Published On 18/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة