مقتل وإصابة خمسة حوثيين بمعارك في البيضاء

مقاتلان في المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء يقصفان موقعا للحوثيين
المقاومة شنت هجوما على الحوثيين بمديرية ذي ناعم بالبيضاء (الجزيرة-أرشيف)

قتل وأصيب ما لا يقل عن خمسة عناصر من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في هجوم للمقاومة على مواقعهم بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين على قاعدة الديلمي الجوية بصنعاء.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن الأخيرة شنت هجوما على مواقع للحوثيين وقوات صالح بتبة شرقان بقرية صباح بمديرية ذي ناعم، وأدى الهجوم إلى مقتل وإصابة ما لا يقل عن خمسة منهم.

وقد رد الحوثيون وقوات صالح على الهجوم بقصف القرى والتجمعات السكانية بالصواريخ وقذائف الهاون.

في الأثناء قالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارتين على قاعدة الديلمي الجوية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وكان 13 مسلحا من جماعة الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع قد قتلوا في جبهة كهبوب بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

هجوم
وقالت مصادر عسكرية إن وحدات من الجيش مدعومة بالمقاومة في جبهة كهبوب شنت بإسناد جوي من التحالف هجوما على مواقع للحوثيين وقوات صالح في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، وإنها استعادت بعض المواقع.

ونقلت وكالة الأناضول في وقت سابق عن مصدر عسكري بالجيش الوطني أن القوات الحكومية أسرت 12 مسلحا من جماعة الحوثي خلال المعارك التي دامت سبع ساعات في منطقة كهبوب.

كما قتل الخميس ثلاثون مسلحا من جماعة الحوثي في مواجهات مع القوات اليمنية شرقي العاصمة صنعاء، بحسب ما أعلنت مصادر إعلامية مدنية.

وفي السياق أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس الجمعة عن مقتل جندي ليرتفع عدد قتلى المملكة في الشريط الحدودي منذ العاشر من مايو/أيار الماضي إلى 13 جنديا.

وفي محافظة حجة اختطف مسلحون من جماعة الحوثي الجمعة شيخا قبليا مواليا لحليفهم صالح، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن موقع إخباري تابع للجيش اليمني.

وأفاد موقع "سبتمبر نت" بأن مليشيا الحوثي نقلت الشيخ صالح بن هادي قرسوس -وهو قيادي في حزب المؤتمر الذي يتزعمه صالح- إلى أحد معتقلاتها في مديرية عبس، وفق تعبيره

المصدر : الجزيرة + وكالات