وزير الإعلام السوداني: تصريحاتي عن الجزيرة "مجتزأة"

وزير الإعلام السوداني قال إن تصريحاته في القاهرة تمثل رأيه الشخصي
وزير الإعلام السوداني قال إن تصريحاته في القاهرة تمثل رأيه الشخصي

أوضح وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان أن تصريحاته التي أدلى بها عقب اجتماع وزراء الإعلام العرب في القاهرة واتهم فيها قناة الجزيرة بالقيام بدور سلبي تجاه مصر، أوضح أنها استخدمت بطريقة مجتزأة.

وقال الوزير السوداني في اتصال هاتفي مع الجزيرة إنه لم يخصّ الجزيرة بالاتهام وإنه عبر عن موقف بلاده الرسمي داخل الاجتماع فقط.

وطالب عثمان بالتفريق بين تصريحاته خلال اجتماع وزراء الإعلام العرب، التي قال إنها تعبر عن الموقف الرسمي السوداني، والتصريحات خارج القاعة التي اعتبر أنها تمثل رأيه الشخصي.

وقال الوزير السوداني للجزيرة "أنا تحدثت عن كل القنوات، وهذا كان داخل القاعة، والمندوب القطري يشهد على حديثي، أسفت للسجال المتبادل بين الدول العربية، وقلت إننا ضد أي هجوم".

وأضاف "كثير من القنوات تقوم بالتجريح، وليست الجزيرة وحدها، وهذا دأب الكثير من القنوات، ونحن نشجب ذلك وندينه، وهذا قد يكون رأيا شخصيا أكثر منه رأيا حكوميا".

وزير الاعلام السوداني جدد موقف بلاده "الواضح والثابت" تجاه الأزمة الخليجية "وهو موقف الحياد الكامل تجاه الأزمة ومعالجة الأمر داخل البيت العربي بل داخل البيت الخليجي"

الأزمة الخليجية
وجدد عثمان موقف بلاده "الواضح والثابت" تجاه الأزمة الخليجية "وهو موقف الحياد الكامل تجاه الأزمة ومعالجة الأمر داخل البيت العربي بل داخل البيت الخليجي".

وتابع "بعض القنوات تزاول الهجوم الإعلامي على بعض الحكومات، وقلت إنني شخصيا وليس باسم الحكومة السودانية ضد أي هجوم من أي قناة كانت ضد أي حكومة من أي دولة، وهذا يوافق هجوم الجزيرة على أي دولة أخرى، ونحن تأذينا كثيرا في السودان من الهجوم من القنوات على الحكومة السودانية والتعريض بها، ولم أقتصر على الجزيرة، وإنما تحليل كلي".

وأعاد الوزير التأكيد على أن "الرأي الرسمي هو الذي قلته داخل المؤتمر، ولم يكن هو الذي نشر"، وختم باعتبار أن التصريحات التي نشرت كانت خارج القاعة ولم تنشر بشكلها الكلي".

وقبل تصريحات الوزير عثمان الهاتفية للجزيرة، أصدرت الملحقية الإعلامية في السفارة السودانية في بيروت "تعميما صحفيا" ذهب إلى حد نفي التصريحات التي أدلى بها الوزير بالصوت والصورة بعد اجتماع القاهرة.

مقطع فيديو
وجاء في التعميم أن الوزير "نفى ما يتم تداوله بشأن مقطع فيديو منسوب إليه ينتقد فيه موقف قناة الجزيرة الفضائية من مصر، واصفا إياه بالمفبرك".

وأضاف التعميم الصحفي "لم يدل الوزير بأي تصريحات بخصوص تغطية قناة الجزيرة الفضائية للشأن المصري، وأكد وزير الإعلام أن موقف السودان من الأزمة الخليجية واضح، وجرى التعبير عنه في أكثر من مناسبة، وهو موقف يدعو إلى إصلاح ذات البين بين الأشقاء".

وكانت تصريحات الوزير السوداني عقب اجتماع وزراء الإعلام العرب قد اتهم فيها قناة الجزيرة بأنها تعمل على إسقاط نظام الحكم في مصر.

ونقلت وسائل إعلام مصرية وخليجية تصريحات بالصوت والصورة للوزير قال فيها إن التدخلات ومحاولات التحريض مرفوضة، مشيرا إلى أن مصر هي "أقدم دولة موجودة في العالم ولديها حضارة ولديها نظام راسخ".

واعتبر أن الشعب والجيش المصريين إن أرادا تغيير النظام الحالي فسيقومون بذلك من دون تدخلات وتحريض، على حد وصفه.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من إعلام عربي
الأكثر قراءة