قتلى بهجومين استهدفا سياحا وشرطة بمصر

قُتلت سائحتان وأصيبت ست سائحات أخريات بجروح في هجوم بأحد فنادق الغردقة عندما هاجمهم شخص بسكين، كما قُتل خمسة من أفراد الشرطة المصرية في هجوم على نقطة شرطة بمحافظة الجيزة.

وقالت الداخلية المصرية إنه تم نقل السائحات المصابات وهن من جنسيات مختلفة إلى المستشفى لتلقى العلاج، دون ذكر طبيعة الإصابات بالضبط ومدى خطورتها.

وأوضحت أن الشخص المهاجم تسلل لشاطئ أحد الفنادق السياحية عبر السباحة من خلال شاطئ عام مجاور وتمكن من الوصول لمكان تنفيذ الجريمة. وأضافت أن الشرطة ألقت القبض على المهاجم وأنها تستجوبه للوقوف على دوافعه.

من جهته، قال مدير أمن محافظة البحر الأحمر اللواء محمد الحمزاوي لوكالة رويترز إن السائحتين اللتين قتلتا ألمانيتان. وكانت مصادر أمنية قالت قبل ذلك إن القتيلتين أوكرانيتان.

وأضاف مدير الأمن أن هناك سائحتين من جمهورية التشيك ضمن المصابين الأربعة الآخرين.

وكانت الحكومة الألمانية قد حذرت مواطنيها أمس الخميس من السفر إلى مصر، وعزت ذلك لاحتمالات وقوع "عمليات إرهابية" قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تستهدف أجانب ومصريين.

 

‪استهداف سيارة شرطة بمنطقة البدرشين في الجيزة أسفر عن مقتل أميني شرطة وثلاثة مجندين‬ (ناشطون)‪استهداف سيارة شرطة بمنطقة البدرشين في الجيزة أسفر عن مقتل أميني شرطة وثلاثة مجندين‬ (ناشطون)

استهداف الشرطة
وفي حادث آخر، قُتل خمسة من أفراد الشرطة المصرية في هجوم على نقطة شرطة بمحافظة الجيزة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان بصفحتها على فيسبوك إن المسلحين كانوا يركبون دراجة نارية وأطلقوا النار من سلاح آلي على سيارة شرطة كانت تقوم بدورية أمنية في منطقة البدرشين في محافظة الجيزة المجاورة للعاصمة ما أدى إلى مقتل ثلاثة مجندين وأميني شرطة. وسبق أن استهدف مسلحون عدة مرات عناصر الأمن في هذه المنطقة.

وأضاف بيان الداخلية المصرية أن ضابط شرطة كان موجودا قرب مكان الهجوم بادل المسلحين إطلاق النار، وأن ذلك أجبرهم على الفرار.

وقال شهود عيان إن كل من كانوا يستقلون السيارة قتلوا، وإن المهاجمين ألقوا عبوتين حارقتين بداخلها بعد قتل ركابها، لكن سكانا أخمدوا النار بعد أن فر المهاجمون في الحقول القريبة. وقال الشهود الذين تحدثوا لرويترز إن المهاجمين كانوا يحملون ثلاث بنادق آلية.

وكانت الكنائس المصرية الثلاث قد أعلنت تعليق المؤتمرات والرحلات التي تنظمها لمدة ثلاثة أسابيع بعد تحذير الأجهزة الأمنية للكنائس من وقوع هجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

صور أولية لموقع الهجوم المسلح على كمين أبو صير الأمني بمنطقة البدرشين #الجيزة والذي أسفر عن مقتل ضابط وأمين شرطة و3 مجندين

قتل خمسة شرطيين مصريين في هجوم استهدف اليوم الجمعة حاجزا أمنيا في محافظة الجيزة جنوب العاصمة القاهرة، وسط مخاوف أمنية إثر تصاعد الهجمات التي تستهدف القوات الأمنية.

Published On 14/7/2017
blogs تفجير الكنيسة

حذرت الحكومة الألمانية مواطنيها من السفر إلى مصر، وعزت ذلك لاحتمالات وقوع “عمليات إرهابية” قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تستهدف أجانب ومصريين.

Published On 13/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة