ألمانيا تحذر رعاياها من السفر إلى مصر

مصر شهدت عدة تفجيرات في الآونة الأخيرة (رويترز)
مصر شهدت عدة تفجيرات في الآونة الأخيرة (رويترز)

حذرت الحكومة الألمانية مواطنيها من السفر إلى مصر، وعزت ذلك لاحتمالات وقوع "عمليات إرهابية" قالت وزارة الخارجية الألمانية إنها تستهدف أجانب ومصريين.

ودعت الوزارة في أحدث تنبيه نشرته على صفحتها اليوم الخميس، المواطنين الألمان لتوخي الحذر في حال سفرهم إلى مصر.

وذكرت أنه "بالإضافة إلى المخاطر الإرهابية هناك أيضا إمكانية تعرض الألمان الموجودين في مصر أو من ينوي قضاء إجازته فيها، للاختطاف".

كما شدد تحذير الخارجية الألمانية الأمني على ضرورة تجنب أماكن المظاهرات والتجمعات الكبيرة، وبشكل خاص دور العبادة والجامعات ومؤسسات الدولة.

وشهدت مدن مصرية -منها القاهرة– تفجيرات وهجمات دامية، استهدفت خصوصا مقرات وعناصر الأمن والكنائس، وتبنتها تنظيمات مسلحة تعلن الحرب على الحكومة المصرية.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ، وتم تمديدها في الرابع من يوليو/تموز الجاري.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شهدت مصر اليوم الأحد حالة قصوى من الاستنفار الأمني تزامنًا مع تحذيرات أطلقتها السفارات الأجنبية لرعاياها بعدم الوجود في الأماكن العامة بالقاهرة، ورفعت الأجهزة الأمنية درجة الاستعداد للحالة “ج”.

9/10/2016

كررت إسرائيل الأحد تحذير مواطنيها من التوجه إلى سيناء المصرية أو مغادرتها “فورا”، بعد الهجومين اللذين استهدفا كنيستين في طنطا والإسكندرية وأسفرا عن مقتل العشرات وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية.

9/4/2017

دعت السفارة الأميركية في القاهرة رعاياها إلى توخي الحيطة والحذر، واتباع الممارسات الأمنية الصادرة في تحذير السفر إلى مصر الصادر في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي.

26/5/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة