بن علوي يبحث في طهران الأزمة الخليجية

Oman's Foreign Minister Yusuf bin Alawi waves as he arrives to attend a meeting of Foreign Ministers of the Gulf Cooperation Council (GCC) member states, in Riyadh, Saudi Arabia March 30, 2017. REUTERS/Faisal Al Nasser
بن علوي التقى الرئيس الإيراني في طهران (رويترز)

التقى وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي الرئيس الإيراني حسن روحاني في طهران اليوم الأربعاء، وذلك في مستهل زيارة رسمية تستمر يومين، يلتقي خلالها نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

وأفادت مصادر مطلعة للجزيرة بأن بن علوي سيبحث في طهران مع المسؤولين الإيرانيين التطورات الإقليمية وعلى رأسها الأزمة الخليجية، كما تتضمن اللقاءات بحث ملفات ذات طابع دولي والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكانت سلطنة عمان أوفدت بن علوي إلى الكويت -التي تقود وساطة في الأزمة الخليجية- مرتين منذ اندلاعها في الخامس من يونيو/حزيران الماضي.

وأكد الوزير العُماني في وقت سابق رؤية ‫بلاده لأهمية دعم جهود أمير دولة ‫الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ومساعيه لاحتواء الأزمة الخليجية الراهنة.

وأضاف أن عُمان لديها الثقة بأن الأشقاء في ‫مجلس التعاون لديهم الرغبة في تجاوز هذه الأزمة وتفعيل منظومة مجلس التعاون، بما يحقق الأهداف ويخدم المصالح المشتركة ويحفظ للمنطقة أمنها واستقرارها.

المصدر : الجزيرة