مقتل قيادي حوثي في معارك بصعدة

A man walks past a building destroyed by recent Saudi-led air strikes in the northwestern city of Saada, Yemen February 22, 2017. REUTERS/Naif Rahma
أحد المباني المهدمة بصعدة جراء الحرب الدائرة (رويترز)

لقي حمزة المداني القيادي الميداني في صفوف مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، مصرعه في المعارك التي شهدتها جبهة علب بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وقالت مصادر عسكرية متطابقة إن المداني -وهو قائد جبهة علب بمديرية باقم الحدودية مع السعودية– قتل خلال المعارك التي شهدتها علب في اليومين الماضيين.

وكان عشرات من مليشيا الحوثي وقوات صالح حاولوا التسلل إلى مواقع الجيش الوطني وقوات التحالف في منفذ علب الحدودي، فتصدت لها بقصف مدفعي وغارات جوية أسفرت عن مقتل العشرات بينهم المداني.

وتسعى قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي للتقدم نحو مناطق ومواقع جديدة في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لزعيم مليشيا الحوثيين عبد الملك الحوثي.

ونقل موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم الجيش الوطني عن قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة، قوله إن المعارك في محور البقع تسير وفق الخطط الموضوعة، مؤكدا أن غارات التحالف العربي المساندة لقوات الجيش الوطني لا تزال مستمرة وتحقق أهدافها بحذر ودقة عالية.

تبة جراد
كما أعلنت أمس قوات الجيش الوطني تحرير موقع إستراتيجي من قبضة الحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية شمالي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية لوكالة الأنباء الألمانية إن رجال الجيش تمكنوا من تحرير تبة جراد شمال مديرية المتون بعد معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات دون أن يتسنى تحديد أعدادهم.

وتكمن أهمية جبل جراد في كونه يقطع خط إمداد الحوثيين وقوات صالح عن جبال الربطة ومعسكر حآم الإستراتيجي.

وتقول القوات الحكومية إنها باتت مسيطرة على أكثر من 80% من الجوف، الواقعة أيضا على حدود محافظة صعدة ومحافظة مأرب النفطية.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء الألمانية

حول هذه القصة

تفقد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر مقر عمليات وزارة الدفاع في القصر الجمهوري بالعاصمة المؤقتة عدن.

دعا رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر اليوم إلى “التنفيذ العاجل” للإستراتيجية العسكرية الخاصة بإعادة بناء الجيش اليمني على أسس وطنية، وذلك خلال تفقده مقر عمليات وزارة الدفاع.

Published On 11/7/2017
قتل واصيب أكثر من عشرة من مليشيا الحوثي وقوات صالح في هجمات متفرقة للمقاومة على مواقعهم بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

قتل أربعة حوثيين في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب مصادر من المقاومة. وفي تعز، تجدد قصف الحوثيين وحلفائهم على الأحياء السكنية، وفق ناشطين.

Published On 11/7/2017
مراسل الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وقوات صالح في شمال مديرية صرواح بمأرب

تخوض قوات الجيش الوطني اشتباكات مستمرة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح في جبل مرثد بمحافظة مأرب. في حين طاردت قوات الحزام الأمني مسلحَين من تنظيم القاعدة بمحافظة لحج.

Published On 10/7/2017
Pro-government fighters prepare to take positions during clashes with Houthi fighters in the southwestern city of Taiz, Yemen, June 4, 2017. REUTERS/Anees Mahyoub

أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن الأحد عن مقتل 165 شخصا وإصابة 426 آخرين، جرّاء معارك شهدتها المحافظة على مدار شهر يونيو/حزيران المنصرم.

Published On 9/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة