"سوريا الديمقراطية" تسيطر على مواقع جديدة بالرقة

قوات سوريا الديمقراطية تحاول طرد تنظيم الدولة من معقله في الرقة مدعومة بضربات جوية من التحالف (غيتي)
قوات سوريا الديمقراطية تحاول طرد تنظيم الدولة من معقله في الرقة مدعومة بضربات جوية من التحالف (غيتي)

قالت مصادر للجزيرة إن ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قرية العكيرشي في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، وذلك بعد معارك مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية امتدت إلى مواقع أخرى من طريق الرقة دير الزور.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، أن تنظيم الدولة كان يدير قاعدة عسكرية كبيرة ومعسكرا تدريبيا في القرية التي سيطروا عليها، والتي تقع على بعد نحو 15 كيلومترا جنوبي الرقة على نهر الفرات.

وفي سياق متصل، أضافت المصادر أن معارك عنيفة دارت بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية قرب شارع أبو الهيس، ومناطق أخرى داخل السور الأثري في الجهة الشرقية من مدينة الرقة.

كما شهدت الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة من الرقة قصفا جويا ومدفعيا كثيفا من قبل التحالف الدولي الداعم لقوات سوريا الديمقراطية، تسبب بإحداث دمار في مبان سكنية وممتلكات بحسب المصادر ذاتها.

وفي غضون ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن نحو ثلاثين من عناصر تنظيم الدولة قتلوا جراء قصف جوي رافق الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات عملية "غضب الفرات" من  جهة، وعناصر التنظيم من جهة أخرى في المنطقة.

وأوضح المرصد أن الاشتباكات تركزت على محاور في أطراف حي هشام بن عبد الملك جنوب مدينة الرقة، وفي محاور بالمدينة القديمة وحي بريد الدرعية.

وأشار إلى أن الاشتباكات ترافقت مع استمرار قوات مجلس منبج العسكري وقوات سوريا الديمقراطية بتحصين مواقعها وتثبيت نقاط سيطرتها في قرية  العكيرشي، تخوفا من هجمات معاكسة قد يشنها التنظيم على المنطقة بهدف محاولة استعادة السيطرة عليها.

وتوغلت قوات سوريا الديمقراطية -وهي تحالف جماعات مسلحة كردية وعربية- في الرقة الشهر الماضي بعد حملة طويلة في محاولة لطرد التنظيم من معقله في المدينة، ويدعمها في ذلك التحالف بقيادة الولايات المتحدة بالضربات الجوية والقوات الخاصة.

وسمحت سلسلة هجمات على الضفة الجنوبية لنهر الفرات مؤخرا لقوات سوريا الديمقراطية بمحاصرة مقاتلي التنظيم تماما داخل الرقة، والتقدم جنوبي المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها سيطرت على بلدة جنوبي مدينة الرقة، في حين أفاد ناشطون بمقتل العشرات من مسلحي التنظيم في غارات جوية على التحالف الدولي على المنطقة.

11/7/2017

أفاد ناشطون سوريون باندلاع معارك عنيفة في مدينة الرقة شمال سوريا، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من اختراق دفاعات تنظيم الدولة الإسلامية جراء غارات للتحالف الدولي.

4/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة