القوات الكردية تسيطر على بلدة جنوبي الرقة

Syrian Democratic Forces (SDF) fighters ride on a pick-up truck along a street in Raqqa's western neighbourhood of Jazra, Syria June 11, 2017. REUTERS/Rodi Said
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في أحد شوارع الرقة 11 يونيو/حزيران الماضي (رويترز)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها سيطرت على بلدة جنوبي مدينة الرقة، بينما أفاد ناشطون أن العشرات من مقاتلي التنظيم قتلوا في غارات جوية للتحالف الدولي بالتزامن مع الاشتباكات في المنطقة.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير مركز إعلام قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي أن قواته سيطرت على بلدة العكيرشي التي تقع على بعد نحو 15 كيلومترا جنوبي الرقة على نهر الفرات.

وحسب المصدر فإن التنظيم كان يدير من البلدة قاعدة عسكرية كبيرة ومعسكر تدريب.

وفي غضون ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن نحو 30 من عناصر تنظيم الدولة قتلوا جراء قصف جوي رافق الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات عملية "غضب الفرات" من  جهة، وعناصر التنظيم من جهة أخرى في المنطقة.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات تركزت على محاور في أطراف حي هشام بن عبد  الملك بجنوب مدينة الرقة، وفي محاور بالمدينة القديمة وحي بريد الدرعية.

وأشار إلى أن الاشتباكات ترافقت مع استمرار قوات مجلس منبج العسكري وقوات سوريا الديمقراطية بتحصين مواقعهما وتثبيت نقاط سيطرتهم في قرية  العكيرشي تخوفا من هجمات معاكسة قد يشنها التنظيم على المنطقة بهدف محاولة استعادة السيطرة عليها.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف لجماعات مسلحة كردية وعربية، طرد التنظيم من معقله في الرقة، وتوغلت هذه القوات في المنطقة الشهر الماضي بعد حملة طويلة يدعمها التحالف بقيادة الولايات المتحدة بالضربات الجوية والقوات الخاصة.

وسمحت سلسلة هجمات على الضفة الجنوبية لنهر الفرات مؤخرا لقوات سوريا الديمقراطية بمحاصرة المسلحين تماما داخل الرقة والتقدم جنوبي المدينة.

المصدر : وكالات