عباس يؤكد تعاونه مع الجهود الأميركية لإحياء السلام

عباس: الشعب الفلسطيني بحاجة للأمن والسلام أكثر من أي طرف آخر، كونه تحت الاحتلال (رويترز)
عباس: الشعب الفلسطيني بحاجة للأمن والسلام أكثر من أي طرف آخر، كونه تحت الاحتلال (رويترز)

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الثلاثاء تعاونه مع الجهود الأميركية لإنجاح عملية السلام وفق مبدأ "حل الدولتين"، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة للأمن والسلام أكثر من أي طرف آخر، كونه "تحت الاحتلال ولا يملك أي قوة عسكرية".

وقال عباس خلال لقائه في مقر الرئاسة بمدينة رام الله رئيس الجمعية البرلمانية الأوروبية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بولو أيلي، إنه متمسك بمبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وبإنهاء الاحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره للجهود التي تقوم بها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب لإحياء المفاوضات، مؤكدا على أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في دعم جهود تحقيق السلام.

بدوره أكد أيلي على دعم الجمعية البرلمانية لجهود إحياء المفاوضات وتحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين المدعوم دوليا. ومن المقرر أن يلتقي أيلي عددا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن استعداده لـ”عقد صفقة سلام تاريخية مع الإسرائيليين وفق حل الدولتين”، ودعا القادة الأفارقة لـ”ربط أي تقدم في علاقة القارة بإسرائيل بمدى التزامها بإنهاء الاحتلال”.

3/7/2017

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن بلاده تدعم حل الدولتين بين إسرائيل وفلسطين، مشددا على ضرورة اعتراف الطرفين بحقوقهما، وذلك في حوار أجرته معه صحيفة “إسرائيل اليوم”.

4/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة