التحالف الدولي: لا تأكيدات على مقتل البغدادي

تاونسند أكد أنه لن تحدث تغييرات كبيرة في مستوى القوات الأميركية في العراق (غيتي)
تاونسند أكد أنه لن تحدث تغييرات كبيرة في مستوى القوات الأميركية في العراق (غيتي)

أكد قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال ستيفين تاونسند أنه لا يمكن تحديد إذا كان زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي حيّا أم ميتا.

وأضاف تاونسند في مؤتمر صحفي عبر الأقمار الصناعية أنه على الرغم من كل التقارير المفيدة التي ترد إلينا من كل مصدر متصور، فلا يمكنني تأكيد أو نفي سواء مكانه أو إذا كان حيا أو ميتا، دعوني أقول فحسب إنني آمل بشدة في الأخير".

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن القيادة المركزية الأميركية قولها إنه ليست لديها "أي تقارير عملياتية لتأكيد ذلك"، مشيرة إلى أن الصورة التي استخدمت في التقارير هي صورة عمرها خمس سنوات.

وسبق لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن أعلنت أنها لا تملك معلومات تؤيد نبأ وفاته، كما لم يؤكد مسؤولون عراقيون وأكراد الأمر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت في يونيو/حزيران الماضي إنها ربما قتلت البغدادي حين استهدفت إحدى ضرباتها الجوية تجمعا لقيادات التنظيم على مشارف مدينة الرقة السورية.

وفي سياق آخر، قال تاونسند إنه لن تحدث تغييرات كبيرة في مستوى القوات الأميركية في العراق بعد استعادة الموصل، بسبب الحاجة حاليا لتطهير الجيوب المتبقية من مقاتلي التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف إن هناك احتمالا كبيرا بتصفية زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي في ضربة جوية روسية أواخر مايو/أيار قرب الرقة.

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد بالبرلمان الروسي فيكتور أوزيروف قوله إن احتمال مقتل البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية يكاد يكون مؤكدا بنسبة 100%.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة