إصابة مصور الجزيرة بريف حمص عبد الرحمن إبراهيم

إصابة مصور قناة الجزيرة في ريف حمص
الزميل عبد الرحمن إبراهيم أصيب بطلقة قناص في قدمه اليمنى أثناء تغطيته تطورات الأوضاع في ريف حمص الشمالي (الجزيرة)

أصيب مصور قناة الجزيرة عبد الرحمن إبراهيم بطلقة قناص في قدمه اليمنى أثناء تغطيته تطورات الأوضاع في ريف حمص الشمالي المحاصر من قبل قوات النظام.

يذكر أن الزميل عبد الرحمن شقيق مصور الجزيرة زكريا إبراهيم الذي استشهد أثناء تغطيته القصف على منطقة الحولة في ريف حمص أواخر عام 2015.

وسبق أن قدّم مراسلو الجزيرة تضحيات عديدة للقيام بواجبهم المهني في سوريا على مدى سنوات الثورة الست في عدة محافظات، وكان منهم مصور قناة الجزيرة محمد الأصفر (19 عاما) الذي استشهد إثر إصابته برصاص قوات النظام أثناء تغطيته المعارك في حي المنشية بمدينة درعا في يونيو/حزيران 2015.

وفي أوائل عام 2013، شيعت درعا مراسل الجزيرة محمد المسالمة (الحوراني) عندما استشهد إثر إصابته برصاص قناص من جيش النظام في ريف درعا. كما استشهد مراسل الجزيرة نت مهران الديري في بلدة الشيخ مسكين يوم 11 ديسمبر/كانون الأول 2014.

واستشهد أيضا مراسل الجزيرة نت في ريف إدلب محمد عبد الجليل القاسم يوم 11 سبتمبر/أيلول 2014 في كمين نفذه مجهولون أثناء عودته من تغطية إعلامية في المنطقة.

كما أصيب مراسل الجزيرة عمرو حلبي يوم 27 ديسمبر/كانون الأول 2014 أثناء تغطيته الأحداث في حلب، ومراسل الجزيرة في إدلب أدهم أبو الحسام يوم 29 مارس/آذار 2015.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أصيب مراسل الجزيرة في درعا محمد نور بجراح جراء غارة جوية استهدفته أثناء تغطيته الغارات الروسية المكثفة، بينما يتواصل القصف الروسي والسوري جويا ومدفعيا على درعا وريفها.

17/2/2017

تعرض مراسل الجزيرة صهيب الخلف لإصابة في ساقه اليسرى بالقصف الروسي الذي استهدف عدة مواقع في مدينة إدلب، وذلك أثناء خروجه من منزله نحو مكان عمله.

20/12/2015
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة