العمادي: مشاريع قطرية جديدة لدعم غزة

السفير القطري خلال توقيع على جدارية تضامن من أطفال غزة مع قطر
رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي (يسار) يوقّع جدارية تضامن من أطفال غزة مع قطر (الجزيرة)
أحمد عبد العال-غزة

جدّد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي تأكيد "وقوف دولة قطر مع الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحالية والحصار الجائر على قطر".

وقال العمادي -على هامش توقيعه لوحة جدارية لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسمها أطفال غزة؛ "نحن مع الشعب الفلسطيني، وسوف نقوم بتوقيع عقود جديدة لمشاريع جديدة خلال هذه الزيارة، كما سنفتتح العديد من المشاريع القطرية في القطاع".

ووصف زيارته "بالمهمة" لتثبيت الشعب الفلسطيني، والتأكيد لهم أن قطر لن تتخلى عنهم ولن تترك الشعب الفلسطيني وسوف تستمر في دعمهم.

وأثنى العمادي على التضامن الفلسطيني مع قطر، في ظل الحصار الجائر وغير المبرر عليها، مضيفا أن "كل الشعوب الحرة متضامنة مع قطر".

ووصل العمادي ونائبه إلى قطاع غزة في زيارة هي الأولى منذ بدء الأزمة الخليجية عبر معبر بيت حانون (إيرز) لتفقد المشاريع القطرية في غزة وافتتاح أخرى، وستستمر الزيارة عدة أيام. 

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة منح في فبراير/شباط الماضي وسام إعمار غزة للسفير القطري، تقديرا لجهوده في مشاريع إعادة الإعمار.

وتنفذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عدة مشاريع في إطار منحة الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بالإضافة إلى مجموعة من المنح الأخرى.

ومن ضمن المشاريع التي موّلتها الدوحة افتتاح مدارس "مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، التي بُنيت في خان يونس (جنوبي القطاع).

المصدر : الجزيرة