رفع حظر الأجهزة الإلكترونية عن طيران الكويت والأردن

مسافرون يستخدمون حواسيبهم المحمولة على متن رحلة من نيويورك (رويترز)
مسافرون يستخدمون حواسيبهم المحمولة على متن رحلة من نيويورك (رويترز)
أعلنت شركتا الخطوط الكويتية والأردنية الأحد أن بوسع ركابهما الآن حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة على متن رحلاتهما المباشرة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت شركة الخطوط الجوية الكويتية إنها حصلت على موافقة إدارة أمن النقل الأميركية بالسماح للمسافرين على متن رحلاتها المغادرة من مطار الكويت الدولي إلى الولايات المتحدة بحمل الأجهزة الإلكترونية الشخصية.

وذكر رئيس مجلس إدارة الشركة سامي الرشيد أن الشركة حصلت على هذه الموافقة بعد قيام مسؤولين أميركيين بمراجعة الإجراءات الأمنية المعتمدة بشأن رحلات الشركة.

وأضاف الرشيد أنه بموجب هذه الموافقة أصبح بإمكان جميع المسافرين على متن طائرات الخطوط الجوية الكويتية حمل أجهزتهم الإلكترونية الشخصية من حواسيب محمولة وأجهزة لوحية وغيرها.

من جهتها، أفادت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بأن بوسع ركابها حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة على متن رحلاتها المباشرة إلى الولايات المتحدة.

وبذلك تنضم الناقلتان الوطنيتان الأردنية والكويتية إلى طيران الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية التركية التي أعلنت كل منها الأسبوع الماضي رفع الحظر.

وكانت الولايات المتحدة حظرت في مارس/آذار الماضي حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الإلكترونية الكبيرة الأخرى على متن رحلات مباشرة من عشرة مطارات في ثماني دول، هي: مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا، بهدف التصدي لمخاوف من إمكان إخفاء قنابل في تلك الأجهزة الإلكترونية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من عربي
الأكثر قراءة