القوات العراقية: مقتل العشرات من تنظيم الدولة بالأنبار

 القوات العراقية تطارد تنظيم الدولة في صحراء الأنبار (الجزيرة)
القوات العراقية تطارد تنظيم الدولة في صحراء الأنبار (الجزيرة)

أفادت مصادر عسكرية بمقتل العشرات من تنظيم الدولة الإسلامية في قصف جوي شنته مقاتلات عراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي على مناطق مختلفة من محافظة الأنبار غربي البلاد.

وقالت مصادر بعمليات الجزيرة والبادية إن أربعة من عناصر تنظيم الدولة قتلوا في غارة شنتها طائرات التحالف الدولي على ثكنتهم  في منطقة الريحانة غرب مدينة حديثة بمحافظة الأنبار.

وأضافت المصادر أن الغارة أسفرت عن تدمير الثكنة بالكامل وإحراق عربتين عسكريتين تحملان أسلحة رشاشة.

ومن جانبها، أعلنت خلية الإعلام الحربي اليوم الاثنين أن العشرات من تنظيم الدولة قتلوا في قصف لطائرات حربية عراقية استهدف معامل ومستودعات للأسلحة والعتاد ورتلا لعربات عسكرية في مدينتي راوة وعانة غربي الأنبار.

وأوضح بيان للخلية أنه "استنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، نفذ صقور القوة الجوية ضربات جوية، أسفرت عن تدمير ثلاثة معامل لتفخيخ العجلات وثلاثة مستودعات للأسلحة والأعتدة".

مقتل العشرات
وجاء في البيان أن الضربات الجوية أدت إلى "مقتل العشرات من الإرهابيين، وتدمير مجموعة من العجلات والأسلحة" في قضاء راوة.

وأضاف البيان أنه "تم تدمير ثلاثة مخازن للأسلحة والعتاد وقتل ما يقارب من 13 إرهابيا في قضاء عانة".

وتطارد القوات العراقية فلول تنظيم الدولة في صحراء محافظة الأنبار على الحدود مع سوريا والأردن، وذلك بالتعاون مع طيران التحالف الدولي.

في سياق متصل, قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن النصر محسوم على تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك رغم استمرار المعارك في جيوب عدة ما زالت بيد التنظيم في الموصل القديمة.

وقال العبادي خلال اجتماع مع القادة العسكريين في الموصل إن بقايا مقاتلي تنظيم الدولة محاصرون في مساحات صغيرة بالمنطقة القديمة وإنها مسألة وقت لإعلان ما وصفه بالانتصار العظيم.

وطالب العبادي القيادات الأمنية الميدانية بالقضاء على ما تبقى من جيوب يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وقال بيان صادر عن مكتبه إن القوات العراقية سيطرت على كامل الموصل بعد نحو تسعة أشهر من انطلاق عملية استعادتها من تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت قوات الشرطة الاتحادية تمكنها، بعد عشرين يوما من المواجهات بالمدينة القديمة للموصل، من إكمال مهمتها في المحور الجنوبي للمدينة، وأنها تمكنت من استعادة باب الطوب وسوق الصاغة وشارع النجفي.

المزيد من حروب
الأكثر قراءة