الحكم بالسجن عامين لناشط حقوقي بحريني

الناشط الحقوقي متهم بقضية إذاعة أخبار كاذبة في الخارج وإشاعات مغرضة (الجزيرة-أرشيف)
الناشط الحقوقي متهم بقضية إذاعة أخبار كاذبة في الخارج وإشاعات مغرضة (الجزيرة-أرشيف)

أصدرت محكمة بحرينية الاثنين حكما بسجن الناشط الحقوقي نبيل رجب لمدة سنتين بعد إدانته بتهمة بث "أخبار كاذبة" بشأن المملكة عبر وسائل إعلام غربية، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر قوله إن المحكمة الصغرى الجنائية البحرينية قضت بالسجن لمدة سنتين بحق الناشط الحقوقي بقضية إذاعة "أخبار كاذبة في الخارج وإشاعات مغرضة تنال من هيبة الدولة واعتبارها".

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية أشارت في تقرير لها في شهر أبريل/نيسان الماضي إلى أن الناشط الحقوقي البحريني يعاني مشاكل صحية "ازدادت سوءا خلال احتجازه تعسفا" منذ أكثر من عشرة أشهر.

وقالت المنظمة إن السلطات البحرينية اعتقلت رجب في يونيو/حزيران 2016 بسبب تعليقات نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، انتقد فيها الغارات الجوية السعودية في اليمن.

ونسبت لعائلة الناشط البحريني القول إنه يقبع في الحبس الانفرادي منذ 4 سبتمبر/أيلول 2016 عندما نشرت نيويورك تايمز مقال رأي كتبه عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

دعت منظمة العفو الدولية (أمنيستي) السلطات البحرينية اليوم الثلاثاء للإفراج عن الناشطة المدافعة عن حقوق الإنسان ابتسام الصايغ، التي اعتقلت بعد تغريدات انتقدت فيها تعامل رجال الأمن مع النساء.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة