شهيد بنيران الاحتلال في مواجهات قرب حدود غزة

متظاهرون بمخيم جباليا ورفح يطالبون بفك الحصار
مظاهرة سابقة في مخيم جباليا ورفح تطالب بفك الحصار الإسرائيلي على غزة (الجزيرة-أرشيف)

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم إن فلسطينيا استشهد وأصيب سبعة آخرون على الأقل برصاص الاحتلال، في مواجهات اندلعت بعد ظهر الجمعة بين مئات الشبان والجيش شرق جباليا شمالي القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن عائد خميس جمعة (35 عاما) أصيب برصاصة في الرأس، وأصيب سبعة آخرون بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال شرق جباليا، في المواجهات التي تدور بين شبان فلسطينيين تظاهروا قرب السياج الحدودي في جباليا وجيش الاحتلال.

وأضاف المتحدث أن أحد الجرحى في حالة خطرة، كما أن عشرة آخرين أصيبوا باختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام والمدمع الذي أطلقته قوات الاحتلال. وذكر مصدر أمني وشهود أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع على المتظاهرين بهدف تفريقهم.

وقد تظاهر آلاف الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة استجابة لدعوة مجموعة "الحراك الشبابي لكسر الحصار"، وذلك للتنديد بالحصار الإسرائيلي المتواصل منذ عشر سنوات على القطاع، وتجمع مئات منهم قرب الحدود الشرقية للقطاع.

ورشق المتظاهرون بالحجارة مدرعات إسرائيلية وأبراج المراقبة العسكرية الموجودة على الحدود، كما أشعلوا إطارات السيارات ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

المصدر : الفرنسية