صالح: المعادلة تتغير والجميع سيدفعون الثمن

الرئيس اليمني المخلوع يقول إن المعادلة في المنطقة بدأت تتغير وإن الجميع سيدفعون الثمن

قال الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إن المعادلة في المنطقة بدأت تتغير، وإن الجميع سيدفعون الثمن.

وفي كلمة أمام أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء قال إنه توقع سابقا حدوث هذا التغيير، وذلك عند بداية "العدوان"، على حد قوله.

من جهة أخرى، سخر صالح من اتهامات سابقة له بالفساد وامتلاكه ثروة تقدر بعشرات المليارات من الدولارات، وقال إنه لو امتلك ستين مليار دولار لقلب المنطقة رأسا على عقب، على حد تعبيره.

وكان صالح قد تحدث في الشهر الماضي مؤكدا أنه يجري اجتماعات عدة من أجل الاستمرار في الحرب وصد ما وصفه بالعدوان على اليمن، مؤكدا أنه مستمر في الحرب إلى ما لا نهاية.

وفي اجتماع مع قواعد حزبه بالعاصمة اليمنية صنعاء قال صالح إنه تلقى عرضا ماليا ضخما مقابل فض التحالف مع الحوثيين لكنه رفض ذلك، مضيفا أن كل مقترحات الحل المقدمة من دول الخليج وروسيا وأميركا لن تجعله يتراجع.

كما دعا صالح في وقت سابق من الشهر الماضي السعودية إلى الحوار مع الحوثيين الذين سماهم القيادة الشرعية التي تحكم البلاد، وقال إنه ليس عيبا أن يتحالف اليمن مع إيران -التي وصفها بالدولة الإسلامية الكبيرة- متهما دولا خليجية بالتحالف مع إسرائيل والولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف العربي شنت ثلاث غارات على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في “تبة السلال” شرق مدينة تعز.

5/6/2017

غادر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد العاصمة اليمنية صنعاء بعدما رفضت جماعة الحوثي وجناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام لقاءه.

25/5/2017

دعا الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاتخاذ “موقف حازم” بالضغط على مجلس الأمن لإصدار قرار مُلزم لدول التحالف بوقف حربها على اليمن.

11/5/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة