حزب التجمع الموريتاني يرفض قطع العلاقات مع قطر

محمد جميل ولد منصور رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" المعارض في موريتانيا يستنكر قطع موريتانيا للعلاقات مع قطر

قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) المعارض في موريتانيا محمد جميل ولد منصور إن قرار حكومة البلاد قطع العلاقات مع دولة قطر لا يتوفر على الأسباب الواضحة والمقنعة وإنه قرار متسرع.

وخلال مؤتمر صحفي في العاصمة الموريتانية نواكشوط اعتبر ولد منصور أن القرار هو ارتهان لأجندة خارجية.

وأكد رئيس تواصل على أن قطر لها تاريخ مشرف مع موريتانيا وطالما وقفت إلى جانبها وساندتها في أوقات الصعوبات، مستغربا قرار الحكومة بقطع العلاقة معها.

كما أشاد ولد منصور بمواقف قطر المساندة لقضايا الأمة والداعمة للمقاومة والداعمة للشعب الموريتاني من خلال العديد من المحطات.

والثلاثاء الماضي وإثر إعلان موريتانيا قطع العلاقات مع قطر، خرجت في نواكشوط مسيرة شعبية للتنديد بقرار قطع العلاقات، وردد المشاركون شعارات تشيد بدور قطر وبسياساتها في المنطقة العربية والإسلامية.

كما أصدرت الجالية الموريتانية في قطر بيانا أعربت فيه عن أسفها لقرار حكومتها قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، ودعتها إلى مراجعة القرار.

وجاء في البيان أن الجالية والشعب الموريتاني يعترفون لقطر بأفضالها الكثيرة وتقديمها كل أشكال الدعم والمساعدة لموريتانيا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

المصدر : الجزيرة