الشاباك يعتقل فلسطينيين بتهمة التخطيط للثأر لفقها

الشهيد مازن فقها في تدريب ميداني
اغتيل مازن فقها بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي تل الهوى بغزة (ناشطون)
أعلن جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلية "الشاباك" أنه اعتقل سبعة من المواطنين العرب من بلدة جلجولية داخل الخط الأخضر، بزعم التخطيط لقتل ضابط في الجيش الإسرائيلي انتقاما لاغتيال القيادي في كتائب القسام مازن فقها في غزة.

ووفق ما نشره جهاز الشاباك فقد جرى اعتقال أربعة أفراد بالخلية خلال الأسابيع الماضية وإخضاعهم لتحقيقات طويلة، كما اعتقل أيضًا في إطار القضية سبعة فلسطينيين من البلدة بتهمة الاتجار بالسلاح.

وزعم الشاباك أن أحد المعتقلين -ويدعى آدم فقي- دخل القطاع في إطار الزيارات العائلية، وهناك تم تجنيده للمهمة من قبل قيادي بحركة حماس يدعى حسن عماشي، وأنه أجرى تدريبا على استخدام السلاح بمشاركة حسن شقيق أحمد الجعبري القائد السابق لكتائب القسام والذي اغتالته إسرائيل عام 2012.

ووفقاً للشاباك فقد توجه آدم إلى أحد سكان جلجولية ويدعى ياسين معاري، وحاول أن يشتري منه مسدسين مع كاتم للصوت لتنفيذ العملية.

يُذكر أن المحكمة الدائمة بجهاز القضاء العسكري بالقطاع أصدرت أحكاما نهائية بـ الإعدام على ثلاثة مدانين باغتيال فقها، كما أعلنت وزارة الداخلية بغزة أنها اعتقلت 45 عميلا للاحتلال خلال عملية أمنية واسعة أعقبت عملية الاغتيال.

واغتيل فقها يوم 24 مارس/آذار الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي تل الهوى بغزة، ويتهمه الاحتلال بالوقوف خلف عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفلسطينية