مخزون السلع بقطر كاف واستيرادها مفتوح

جاسم بن جبر: لا توجد أي عوائق في استيراد المواد الغذائية
جاسم بن جبر: لا توجد أي عوائق في استيراد المواد الغذائية
أكد الوكيل المساعد لشؤون حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة القطرية الشيخ جاسم بن جبر آل ثاني أن المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية يصل إلى عشرة أشهر في بعض الأصناف، وأنه لا توجد هناك أي صعوبات في استيرادها.

وفي تصريح له سيبث ضمن برنامج الاقتصاد والناس السبت، أوضح المسؤول القطري أن المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية، مثل الزيوت والأرز والحليب والسكر، يصل إلى عشرة أشهر، وأن مخزون السوق الموازي الثابت والمتحرك يكفي لثلاثة أو أربعة أشهر.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة للجزيرة أن توريد المواد الغذائية يجري بشكل طبيعي، مشددا على أنه لا توجد أي عوائق في الاستيراد.

وسبق أن طمأنت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية المستهلكين بوفرة السلع الغذائية الأساسية وبما يضمن عدم انقطاعها من الأسواق.

وبعد إغلاق السعودية المنافذ البرية مع قطر الاثنين الماضي، أعلنت الوزارة أن أغلب المواد الغذائية تأتي جوا وبحرا، وأن هناك خططا بديلة قائمة أساسا وخيارات متعددة للاستيراد لمواجهة أي نقص في استيراد المنتجات من سوق معين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد خبير اقتصادي قطري أن اقتصاد بلاده يتمتع باحتياطيات ضخمة سمحت له بتجاوز العديد من الأزمات الكبرى، ولفت إلى أنه ليس من مصلحة الاقتصاد الخليجي الإضرار باقتصاد أي دولة بالمنطقة.

نقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن رئيس نقابة مصدري المحاصيل الزراعية في إيران رضا نوراني استعداد بلاده لتصدير مختلف المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية إلى قطر عبر ثلاثة موانئ بجنوب إيران.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة