بريد العتيبة.. ندوة بواشنطن لمناقشة أدوار قطر والجزيرة

كشفت المراسلات المسربة لسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بواشنطن يوسف العتيبة أن الإمارات سترعى هذا الشهر بالتعاون مع مؤسسة بحثية موالية لإسرائيل ندوة في واشنطن تناقش دور قطر وقناة الجزيرة، إضافة إلى قضايا تخص تركيا والسعودية وإيران.

وتبرز مراسلات العتيبة مع مسؤولي مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات البرنامج المقترح لندوة الحادي عشر من هذا الشهر، حيث تناقش في محور السياسة القطرية الملفات التالية: "قطر وإشكالية دورها الإقليمي، قطر وأدوارها في مصر وليبيا والخليج، قناة الجزيرة باعتبارها وسيلة لنشر التطرف وعدم الاستقرار، نفوذ قطر ومسألة القاعدة الأميركية".

وجاء في الرسائل المسربة أيضا أن الندوة المرتقبة ستخصص جلسات لبحث دور تركيا وخططها ومواقفها من مصر وسوريا وليبيا وإيران وروسيا وإسرائيل.

وسبق أن أظهرت مراسلات أخرى مسربة من البريد الإلكتروني للسفير أن دولة الإمارات سخرت ملايين الدولارات للنيل من سمعة دول حليفة للولايات المتحدة مثل الكويت وتركيا وقطر، وأنها أقنعت وزير الدفاع الأميركي السابق روبرت غيتس بالمساعدة في هذه المهمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نشر موقع إنترسبت الأميركي عينة من البريد الإلكتروني المخترق للسفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة، وكشفت الرسائل المسربة عن اجتماع مرتقب هذا الشهر يتضمن بحث تصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة