أمير الكويت غادر الدوحة بعد اجتماعه بأمير قطر

أمير الكويت (يسار) بحث مع نظيره القطري الجهود المبذولة لحل الأزمة الخليجية (الجزيرة)
أمير الكويت (يسار) بحث مع نظيره القطري الجهود المبذولة لحل الأزمة الخليجية (الجزيرة)

غادر أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد اجتماعه مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث أطلعه على مساعيه لحل الأزمة بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين من أجل عودة العلاقات الى طبيعتها ووحدة صف دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، أعرب أمير دولة قطر عن تقديره لجهود أمير دولة الكويت من أجل حل الأزمة الخليجية.

وقبل قدومه إلى قطر، أجرى أمير الكويت في دبي مباحثات مع نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك في إطار جهود الوساطة التي يبذلها لاحتواء الأزمة الخليجية.

وقبل مغادرته إلى الإمارات، التقى أمير الكويت الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية الذي يزور الكويت حاليا، حيث يحاول الوزير العماني إقناع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بالاجتماع في الكويت للتباحث بشأن حل الأزمة.

وكان أمير الكويت قد زار الثلاثاء جدة السعودية وأجرى مباحثات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بشأن جهود التهدئة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تتواصل الجهود الدبلوماسية الدولية لحل الأزمة الخليجية، حيث حل وزير الخارجية الإيراني بأنقرة لبحث الأزمة. ودعا وزراء خارجية روسيا وإسبانيا والنرويج وألمانيا والصومال وتونس في بيانات ومؤتمرات متفرقة؛ إلى الحوار.

عقد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مباحثات ثنائية مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بمدينة جدة ضمن المساعي الكويتية لتهدئة الأزمة الخليجية الناجمة عن قطع العلاقات مع قطر.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة