أمير الكويت في الدوحة يواصل مساعي احتواء الأزمة

أمير الكويت يصل الدوحة ويجتمع مع أمير قطر
لقاء سابق بين الشيخ الصباح (يمين) والشيخ تميم (وكالة الأنباء الكويتية)

وصل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى الدوحة مساء اليوم الأربعاء قادما من الإمارات، لمواصلة مساعيه لتهدئة الأزمة الخليجية الناجمة عن قطع العلاقات مع قطر.

وتقدم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مستقبلي الشيخ الصباح في مطار حمد الدولي، وذلك بحضور الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، والشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير.

وقبل ذلك بساعات، أجرى أمير الكويت في دبي مباحثات مع نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك في إطار جهود الوساطة التي يبذلها لاحتواء الأزمة التي نشبت في أعقاب قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

وقبل مغادرته إلى الإمارات، التقى أمير الكويت الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية الذي يزور الكويت حاليا، حيث يحاول الوزير العماني إقناع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بالاجتماع في الكويت للتباحث بشأن حل الأزمة.

كما زار أمير الكويت أمس جدة وأجرى مباحثات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بشأن جهود التهدئة.

وقال رئيس تحرير صحيفة الدروازة الإلكترونية بالكويت صلاح العلاج للجزيرة إن أمير الكويت ما كان ليتدخل ما لم يعلم أن هناك مجالا للحل، مضيفا أنه كان من المتوقع أن يتوجه أمير الكويت مباشرة من الرياض إلى الدوحة أمس لكن الزيارة تأجلت إلى ما بعد زيارته لدبي.

المصدر : الجزيرة + وكالات