حماس تستهجن تصريحات وزير الخارجية السعودي ضدها

بيان حماس رداً على تصريحات الجبير

أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن بالغ أسفها واستهجانها لتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي تحرض على الحركة، معتبرة أن هذه التصريحات غريبة على مواقف السعودية الداعمة لقضية فلسطين ونضال شعبها.

وقال بيان للحركة إن تصريحات الجبير تمثل صدمة للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية التي تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية، وتنظر إلى حماس باعتبارها "حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الصهيوني الذي يمثل العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية".

وأضاف أن "الاحتلال يستغل مثل هذه التصريحات لارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبحق القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وأشارت الحركة في الوقت ذاته إلى أن تصريحات الجبير مخالفة للقوانين الدولية والمواقف العربية والإسلامية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في المقاومة لتحرير أرضه ومقدساته.

ودعت حماس في بيانها الرياض إلى وقف التصريحات التي تسيء للمملكة ولمواقفها تجاه قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وكان الجبير قال -على هامش زيارته لباريس- إن على قطر التوقف عن دعم جماعات مثل الإخوان المسلمين وحركة حماس، مؤكدا أن الهدف من قطع العلاقات مع الدوحة "ليس الإضرار بقطر ولكن عليها أن تختار".

وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر الاثنين الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع قطر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

شعار حركة المقاومة الإسلامة حماس

نفت حركة حماس ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أن قطر قدمت للحركة لائحة بأسماء عدد من قياداتها طلبت منهم مغادرة أراضيها، معتبرة أنه “كلام يجافي حقيقة الواقع”.

Published On 4/6/2017
قالت الحكومة الأردنية إنها قررت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين وبين دولة قطر.

قالت الحكومة الأردنية إنها قررت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع دولة قطر.

Published On 6/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة