جيبوتي تخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر

أعلنت وزارة الخارجية بدولة جيبوتي تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي لدى دولة قطر. وقالت في بيان لها إن هذا القرار يأتي تضامنا مع التحالف لمحاربة الإرهاب والتطرف وجهود دول الخليج العربي في هذا المجال.

وأضاف البيان أن جيبوتي تحرص على العلاقة الودية مع الأشقاء العرب، وتدعو الأطراف المعنية في هذه الأزمة إلى حل خلافاتهم عبر الحوار والتفاهم داخل البيت العربي.

وفي السياق نفسه، أعلنت الخارجية السنغالية استدعاء سفيرها لدى قطر للتشاور.

وكانت الحكومة الأردنية قررت أمس الثلاثاء تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها علاقات مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع دولة قطر. وقال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إنه تقرر أيضا إلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة الأردنية.

يذكر أن كلا من السعودية والبحرين والإمارات بالإضافة إلى مصر أعلنت فجر الاثنين الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع قطر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رحب وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف بوجود عسكري سعودي على أراضي بلاده، مؤكدا أن قيادات عسكرية سعودية أجرت زيارات استكشافية إلى بعض المناطق الجيبوتية التي ستستضيف الوجود العسكري السعودي.

طالب مركز حماية وحرية الصحفيين بالأردن الحكومة بالعودة عن قرار إلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة، من جانبها أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قرار السلطات الأردنية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة