مخاوف أميركية من تكرار العنف الطائفي بمصر

Relatives of victims of an attack that killed at least 28 Coptic Christians on Friday react at the funeral in Minya, Egypt May 26, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
أهالي ضحايا عدوان المنيا خلال تشييعهم (رويترز-أرشيف)

رجحت السفارة الأميركية في مصر تكرار أعمال العنف الطائفية في القاهرة ومحيطها، وأمرت موظفيها والرعايا الأميركيين بعدم زيارة المواقع الدينية خارج القاهرة الكبرى "حتى إشعار آخر".

وفي رسالة أمنية على موقعها الإلكتروني أمس، قالت السفارة "هاجم إرهابيون أهدافا مرتبطة بالطائفة المسيحية في مصر، ووقعت حوادث في أماكن حضرية وأخرى نائية، وقد يكون من المحتمل وقوع هجمات أخرى".

وقالت "حتى إشعار آخر يحظر على الموظفين الملحقين بالبعثة الأميركية في مصر زيارة المواقع الدينية خارج القاهرة الكبرى. على المواطنين الأميركيين المقيمين في مصر أو الزائرين التحرك بحذر للحفاظ على أمنهم الشخصي".

وهاجم مسلحون مجموعة من الأقباط كانوا متجهين إلى دير في محافظة المنيا بجنوب مصر يوم 26 مايو/أيار الماضي، وقتلوا 29 شخصا وأصابوا 24 آخرين.
 
وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع عشية شهر رمضان المبارك. وجاء في أعقاب تفجيرات أخرى استهدفت كنائس أعلن التنظيم مسؤوليته عنها في حملة عنف ضد المسيحيين.

المصدر : رويترز