غارات للتحالف وتقدم بطيء للجيش العراقي بالموصل

An Iraqi military armoured fighting vehicle (AFV) returns after an assault at the position of the Islamic State militants in western Mosul, Iraq June 5, 2017. REUTERS/Erik De Castro
عربة عسكرية للقوات العراقية تعود أدراجها بعد هجوم على مواقع لتنظيم الدولة غربي الموصل (رويترز)

قصف طيران التحالف الدولي المدينة القديمة غربي الموصل، في حين تحقق القوات العراقية تقدما بطيئا في الأحياء التي توغلت فيها مؤخرا، وسط مقاومة عنيفة مستمرة من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال مراسل الجزيرة أمير فندي إن طائرات التحالف شنت اليوم غارات على حي المشاهدة في قلب المدينة القديمة التي لا تزال بيد تنظيم الدولة الذي يسيطر أيضا -جزئيا أو كليا- على بضعة أحياء أخرى تحيط بها.

ونقل المراسل عن مصادر محلية أن القصف الجوي على حي المشاهدة أوقع قتلى. وأشار إلى أن القوات العراقية تمكنت من الوصول إلى أجزاء من حي الزنجيلي شمال المدينة القديمة، لكنها تواجه مقاومة شديدة.

وتواصل قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية وفرق من الجيش لليوم العاشر على التوالي تقدمها البطيء والحذر في حي الزنجيلي غربي الموصل لاستعادته من تنظيم الدولة.

ووصفت مصادر أمنية مقاومة تنظيم الدولة بالعنيفة، مشيرة إلى أن التنظيم يعتمد على قناصته المنتشرين فوق أسطح المباني، وعلى الانتحاريين أيضا.

وأفاد مصدر أمني بأن ضابطا في قوات الرد السريع قتل اليوم في مواجهات مع مسلحي تنظيم الدولة بحي الزنجيلي.

وكان ما لا يقل عن 32 جنديا عراقيا قتلوا في اليومين الماضيين في هجمات لتنظيم الدولة بالسيارات والدراجات الملغمة على مواقع للقوات العراقية في حي الزنجيلي وأحياء أخرى قرب المدينة القديمة، وفق حصيلة قدمها ضابط عراقي.

المصدر : الجزيرة