أمير الكويت يجري اتصالا هاتفيا مع أمير قطر

أجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اتصالا هاتفيا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن أمير الكويت أكد العمل على دعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي في ظل ما يربطها من علاقات تاريخية راسخة.

وأضافت أن أمير الكويت دعا إلى تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد، والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر في العلاقات الأخوية بين الأشقاء.

في هذه الأثناء، وصل إلى الكويت الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة مستشار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في زيارة قصيرة.

ويجري مستشار الملك السعودي محادثات مع المسؤولين الكويتيين بشأن التطورات التي تمر بها منطقة الخليج العربي.

وكانت دولة قطر قد أعربت عن أسفها واستغرابها من قرار كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية وإغلاق الحدود والمجال الجوي مع دولة قطر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعرب مجلس الوزراء القطري في بيان عن استغرابه لقرار السعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها مع قطر، وقال إن الهدف من القرار هو ممارسة الضغوط على الدوحة لتتنازل عن قرارها الوطني.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة