أمير الكويت يصل السعودية لاحتواء الخلاف الخليجي

epa05587801 (FILE) A file picture dated 25 March 2014 shows Emir of Kuwait Sheikh Sabah Al-Ahmad Al-Jaber Al-Sabah chairing the opening session of the Arab summit meeting, in Kuwait City, Kuwait. According to Kuwait's official news agency, Kuwait's emir Sheikh Sabah al-Ahmad al-Sabah on 16 October 2016 released a decree to dissolve the parliament. EPA/RAED QUTENA
أمير الكويت يسعى لحل عاجل للخلاف الخليجي الذي اندلع فجأة (الأوروبية)

وصل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى المملكة العربية السعودية يرافقه وفد رسمي يضم كلا من وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء, ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح.

وكان أمير الكويت أجرى اتصالا هاتفيا مع أمير دولة قطر أعرب خلاله عن تمنيه عليه العمل على احتواء التوتر في العلاقات بين الأشقاء، وإتاحة الفرصة للجهود الهادفة لتحقيق ذلك.

من جانبه، أعرب أمير قطر عن تقديره لموقف أمير دولة الكويت وحكمته وحرصه على تعزيز الروابط الأخوية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال مراسل الجزيرة إن خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة مستشار ملك السعودية زار الكويت مساء الاثنين لمدة ساعات، وأوضح أن المسؤول السعودي كان يحمل مبادرة لم تكشف تفاصيلها.

وكانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت فجر الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة.

المصدر : الجزيرة