وفد من حماس برئاسة السنوار يزور القاهرة

Hamas leader Yehia Sinwar attends a rally in Khan Younis in the southern Gaza Strip January 7, 2016. The rally, organized by Hamas movement, was held to honor the families of dead Hamas militants, who Hamas's armed wing said participated in imprisoning Israeli soldier Gilad Shalit, organizers said. Shalt was abducted by militants in a cross-border raid in 2006, and was released in exchange for more than 1,000 Palestinians held in Israeli jails. REUTERS/Mohammed Salem
زيارة السنوار الأولى لمصر منذ انتخابه قائدا للحركة في غزة (رويترز)

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم أن وفدا قياديا رفيع المستوى من الحركة برئاسة قائد الحركة في غزة يحيى السنوار، وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأشار قاسم أن الوفد يضم -إلى جانب السنوار- وكيل وزارة الداخلية في القطاع توفيق أبو نعيم وعددا من قادة الحركة في غزة، وسيجري مباحثات مع مسؤولين في القيادة المصرية تتناول عدة مواضيع منها العلاقات الثنائية.

كما سيناقش نتائج الحصار الإسرائيلي على غزة وسبل حل أزماتها، وإمكانية فتح معبر رفح البري المغلق منذ نحو ثلاثة أشهر.

وهذه زيارة السنوار الأولى لمصر منذ انتخابه قائدا للحركة في غزة، بينما ذكرت مواقع إلكترونية محسوبة على حماس أن الوفد غادر إلى مصر عبر معبر رفح البري الذي تم فتحه خصيصا لدخول الوفد.

المصدر : الجزيرة + وكالات