وفد من حماس برئاسة السنوار يزور القاهرة

زيارة السنوار الأولى لمصر منذ انتخابه قائدا للحركة في غزة (رويترز)
زيارة السنوار الأولى لمصر منذ انتخابه قائدا للحركة في غزة (رويترز)

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم أن وفدا قياديا رفيع المستوى من الحركة برئاسة قائد الحركة في غزة يحيى السنوار، وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأشار قاسم أن الوفد يضم -إلى جانب السنوار- وكيل وزارة الداخلية في القطاع توفيق أبو نعيم وعددا من قادة الحركة في غزة، وسيجري مباحثات مع مسؤولين في القيادة المصرية تتناول عدة مواضيع منها العلاقات الثنائية.

كما سيناقش نتائج الحصار الإسرائيلي على غزة وسبل حل أزماتها، وإمكانية فتح معبر رفح البري المغلق منذ نحو ثلاثة أشهر.

وهذه زيارة السنوار الأولى لمصر منذ انتخابه قائدا للحركة في غزة، بينما ذكرت مواقع إلكترونية محسوبة على حماس أن الوفد غادر إلى مصر عبر معبر رفح البري الذي تم فتحه خصيصا لدخول الوفد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) فتح صفحة جديدة في العلاقات مع مصر، بعد توتر دام ما يزيد على ثلاث سنوات.

جددت النيابة المصرية اتهامها للرئيس المعزول محمد مرسي بالتخطيط مع حزب الله اللبناني وحماس لاقتحام السجون وإسقاط الدولة المصرية خلال ثورة يناير/كانون الثاني 2011 التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الجمعة إن حركته تحرص على إقامة علاقات إستراتيجية قوية مع مصر، مؤكدا أن اللقاءات بين الجانبين "تكلّلت بالنجاح".

قالت دراسة إسرائيلية إن الأوساط السياسية والأمنية في إسرائيل تراقب عن كثب التطورات الحاصلة على صعيد العلاقة القائمة بين مصر وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

المزيد من عربي
الأكثر قراءة