مقتل سعودي بمواجهات وقيادييْن حوثييْن بغارات التحالف

آثار غارة للتحالف قبل أيام على موقع في صعدة قرب الحدود السعودية (رويترز)
آثار غارة للتحالف قبل أيام على موقع في صعدة قرب الحدود السعودية (رويترز)

قتل جندي سعودي أثناء مواجهات مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، كما قتل قياديان من جماعة الحوثي وآخرون في غارات للتحالف العربي، في حين أكد الجيش اليمني قرب وصوله إلى العاصمة صنعاء.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الجندي السعودي قتل عند الحدود الجنوبية أثناء المواجهات مع مليشيات الحوثي وصالح.

من جهته، قال الدفاع المدني السعودي إن شخصا أصيب في منطقة نجران الحدودية مع اليمن جراء إصابته بمقذوف من الأراضي اليمنية.

وفي هذا السياق أيضا، أعلن الجيش اليمني مساء أمس الخميس مقتل قياديين اثنين من جماعة الحوثي، فضلا عن سقوط 15 آخرين بين قتيل وجريح، إثر غارات للتحالف العربي على محافظة حجة (غربي البلاد).

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني -في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك- إن مقاتلات التحالف شنت خلال الـ48 ساعة الماضية عدة غارات على مواقع متفرقة للحوثيين في جبهتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وأوضح أن الغارات أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي محمود شبور الأدبعي، من أبناء مديرية مبين بمحافظة حجة، والقيادي عبدالعزيز النعمي من أبناء كحلان الشرف بالمحافظة نفسها.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، ويقول المشاركون فيه إنه جاء "استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح".

‪علي محسن الأحمر يؤكد أن القوات الشرعية ستصل صنعاء قريبا‬  (الجزيرة)

صنعاء
من جانبه، قال الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني إن القوات الشرعية ستصل قريبا إلى العاصمة صنعاء.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع قادة عسكريين فور وصوله إلى محافظة مأرب (شرقي اليمن) لتفقد العمليات العسكرية ضد قوات الرئيس المخلوع ومليشيا الحوثي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن الأحمر تأكيده -خلال اجتماع مع القادة العسكريين والمسؤولين المحليين- أولويات إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب كمطلبين ملحين على طريق بناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم، والقادرة على تأمين اليمنيين وحماية مصالحهم ومصالح الأشقاء والأصدقاء، على حد تعبيره.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أحرزت قوات الجيش الوطني اليمني بمحافظة مأرب تقدما في جبهة مديرية صرواح شمال غرب المحافظة. كما تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة بيت صبيح قرب مدينة عسيلان بمحافظة شبوة.

27/6/2017

قالت مصادر للجزيرة إن اشتباكات بين القوات السعودية ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح دارت عند منطقة نجران السعودية على الحدود اليمنية.

27/6/2017

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارات بتعيين عدد من المحافظين والقيادات العسكرية، تتضمن تعيين اللواء فرج سالمين البحسني محافظا لحضرموت مع بقائه قائدا للمنطقة العسكرية الثانية.

29/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة