الجيش اللبناني يعتقل مئات اللاجئين السوريين بعرسال
عـاجـل: الرئيس التركي: لن نتراجع عن شراء منظومة إس 400 الروسية مهما كانت التهديدات الأميركية

الجيش اللبناني يعتقل مئات اللاجئين السوريين بعرسال

إحدى الصور المتداولة في الإنترنت للمعتقلين من قبل الجيش (ناشطون)
إحدى الصور المتداولة في الإنترنت للمعتقلين من قبل الجيش (ناشطون)

اعتقلت السلطات اللبنانية مئات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال الحدودية، وتوعدت بتكثيف "العمليات النوعية" للقضاء على "التنظيمات الإرهابية"، وذلك بعد تفجير خمسة انتحاريين أنفسهم أثناء مداهمات للجيش في المنطقة.

وتم توثيق اعتقال 337 شخصا من المخيمات من قبل الجيش اللبناني، بينما ذكر مصدر أمني أن المداهمات أسفرت عن اعتقال 350 شخصا بينهم قياديون في تنظيم الدولة الإسلامية، وأنه سيُطلق سراح من لم تثبت علاقته بالتفجيرات.

وبث ناشطون صورا لعمليات الدهم التي قام بها الجيش اللبناني، حيث ظهر فيها بعض المحتجزين السوريين في ظروف قاسية، وأبدى الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي استياء من آثار التخريب في خيم اللاجئين جراء المداهمات والاشتباكات. 

صورة تداولها ناشطون لآثار التخريب والدمار في مخيمات السوريين

وتفقد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون قوات الجيش المنتشرة في عرسال، وقال في بيان إن "قرار الجيش بالقضاء على التنظيمات الإرهابية وخلاياها وأفرادها أينما وجدوا على الأراضي اللبنانية حاسم"، وتعهد بأن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف "العمليات النوعية".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش أن أربعة انتحاريين فجروا أنفسهم أثناء تفتيش مخيم النور بمنطقة عرسال، وأن خامسا فجّر نفسه خلال دهم مخيم القارية، مما تسبب في إصابة سبعة جنود بجراح.

المصدر : الجزيرة + وكالات