قراصنة يخترقون حساب وزير الخارجية البحريني


أعلنت وزارة الخارجية البحرينية على حسابها في موقع تويتر عن قرصنة حساب وزير الخارجية
خالد بن أحمد آل خليفة.
 
وكانت مجموعة تطلق على نفسها "سرايا المختار" قد أعلنت عن تمكنها من اختراق حساب الوزير والسيطرة عليه، وقامت ببث مواد تهاجم حكومة البحرين من خلاله.
 
ودعت الخارجية البحرينية إلى الحذر في التعامل مع الحساب. وقالت إن "جهة إرهابية قامت بنسب تغريدات ليس لها أي أساس من الصحة إلى معالي وزير الخارجية".
 
وتؤكد الوزارة بأنها تعمل حاليا على استعادة حساب الوزير على تويتر من سيطرة هذه المجموعة، وأنها "تتابع مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة من قام بهذا العمل الدنيء".
المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت دولة قطر إنها ستلاحق وتقاضي المسؤولين عن عملية قرصنة الموقع الرسمي لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، مؤكدة أن بعض الدول الشقيقة والصديقة أبدت استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق.

قامت مجموعة قراصنة الإنترنت “أنونيموس” الناشطة في شن الهجمات على المواقع الإلكترونية باختراق عدة مواقع تابعة لسباق الفورمولا 1، وذلك تزامناً مع انطلاق جولة السباق في مملكة البحرين.

وضع مؤشر التقرير العالمي لتقنية المعلومات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، البحرين في المرتبة الأولى في المنطقة من حيث جاهزية الشبكات الإلكترونية، كما حسنت المملكة موقعها ضمن الاقتصادات الثلاثين الأفضل عالميا واحتلت المرتبة الـ27 من بين 133 اقتصادا في جميع أنحاء العالم.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة