خسائر للحوثيين بشبوة والبيضاء واشتباكات بتعز

مواجهات سابقة بين المقاومة والحوثيين في محافظة البيضاء (الجزيرة-أرشيف)
مواجهات سابقة بين المقاومة والحوثيين في محافظة البيضاء (الجزيرة-أرشيف)

وذكر المصدر أن أسلحة ثقيلة استخدمت في المعارك من خلال عمليات قصف متبادل بين الطرفين، إثر محاولات الحوثيين وقوات صالح التسلل إلى مواقع للجيش والمقاومة في مناطق لخيضر ومحطة لحجن وطوال السادة.

وأكد أن المواجهات حتى اللحظة أسفرت عن مقتل ستة من مليشيا الحوثي وقوات صالح، في حين أصيب أربعة من الجيش الوطني والمقاومة.

وكانت معارك بين الطرفين قد اندلعت أمس وأسفرت عن مقتل ستة من الحوثيين وقوات صالح بينهم القيادي الميداني في جماعة الحوثي أبو قناص، بينما قتل اثنان من الجيش والمقاومة.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن قتل ثلاثة من مليشيا الحوثي وقوات صالح في هجوم للمقاومة على مواقعهم بمديرية الصومعة.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن أفرادا من المقاومة في جبهة الحازمية نفذوا هجوما على موقع لمليشيا الحوثي وقوات صالح في عرقوب العقلة بمديرية الصومعة. وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من الحوثيين وقوات صالح.

سيطرة
وفي تعز شنت قوات الجيش الوطني فجر اليوم هجوما على معسكر القوات الخاصة شرقي المدينة من ثلاثة محاور، في محاولة للسيطرة عليه.

وقالت مصادر عسكرية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح في محيط وأسوار معسكر القوات الخاصة.

وذكرت مصادر ميدانية أن دبابات الجيش الوطني اقتحمت باحات القصر الجمهوري، وتقدمت نحو المبنى الرئيسي للقصر حيث يتحصن فيه ما تبقى من قوات صالح والحوثي.

وأفادت تلك المصادر بأن مليشيا الحوثي وصالح المتمركزة في تلال سوفتيل والسلال قصفت بعنف بقذائف الدبابات والمدفعية مواقع الجيش. وطال القصف الأحياء السكنية في المدينة.

وكانت قوات الجيش والمقاومة قد سيطرت في وقت سابق على أجزاء واسعة من معسكر التشريفات.

في هذه الأثناء كشف ائتلاف الإغاثة الإنسانية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن اليوم السبت، عن مقتل 131 شخصاً وإصابة 320 آخرين بجروح متفاوتة خلال مايو/أيار الماضي جراء معارك وقصف شهدتها المحافظة.

وأوضح بيان الائتلاف أن قوات صالح ومليشيا الحوثي "ارتكبت بحق المدنيين في مدينة تعز 12 مذبحة جماعية في أحياء مختلفة من المدينة"، لافتا إلى أن من الضحايا 21 طفلا وإصابة 28 آخرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أسرَ الجيش الوطني اليمني 13 من الحوثيين وحلفائهم خلال معارك في مدينة تعز التي تشهد منذ أيام قصفا ومواجهات عنيفة، وقال الجيش إنه حقق تقدما في محيط القصر الجمهوري بالمدينة.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة