بريد العتيبة: بحث تصنيف الإخوان جماعة إرهابية

نشر موقع إنترسبت الأميركي عينة من البريد الإلكتروني المخترق للسفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة، وكشفت الرسائل المسربة عن اجتماع مرتقب هذا الشهر يتضمن بحث أسس لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية.

تضمن جدول الأعمال الاجتماعات المرتقبة بين مسؤولين من الحكومة الإماراتية على رأسهم الشيخ محمد بن زايد، وبين مديري مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الموالية لإسرائيل تبادل وجهات النظر المشتركة حول ما إذا كانت هناك أسس لتصنيف جماعة الاخوان المسلمين منظمة إرهابية عالميا، وإن لم توجد هذه الأسس هل بالإمكان تصنيف مجموعات معينة مرتبطة بالإخوان على لائحة الإرهاب؟

وفي سياق متصل، قال العتيبة في رسالة وجهها بتاريخ 4 يوليو/تموز 2013 إلى كل من مستشار الأمن القومي الأسبق جوش بولتن وإلى مركز أبحاث يضم وزير الدفاع الأميركي الأسبق روبرت غيتس ومستشارة الأمن القومي السابقة كوندوليزا رايس، إن عزل الرئيس المصري محمد مرسي في الثالث من الشهر ذاته ليس انقلابا، وإنما ثورة ثانية، وإن الجيش لا يفرض رغبته بالقوة وإنما يستجيب لرغبة الشعب.

كما كشفت الرسائل اتصالا إماراتيا أميركيا لمنع عقد مؤتمر لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالدوحة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أظهرت تسريبات البريد الإلكتروني لسفير الإمارات بواشنطن عن تنظيم جهد منسق لتشويه قطر وتحجيم دورها الإقليمي والتحريض على استهدافها أمنيا وسياسيا واتهامها إلى جانب الكويت بتمويل العمل الإرهابي.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة