وصول دفعة جديدة من القوات التركية لقطر

وصول دفعة جديدة من القوات التركية إلى قاعدة العديد الجوية بالدوحة
البرلمان التركي أقر في 8 يونيو/حزيران الجاري بالأغلبية الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر (الجزيرة)

أعلنت وزارة الدفاع القطرية وصول دفعة تعزيزية جديدة من القوات المسلحة التركية إلى قاعدة العديد الجوية لتلتحق بالقوات الموجودة حاليا التي بدأت مهامها التدريبية مطلع الأسبوع الماضي.

وتستكمل هذه القوات عقب وصولها التمارين المشتركة ضمن الاتفاقيات المتبادلة بين دولة قطر وتركيا.

يذكر أن هذه التمارين المخطط لها مسبقا تأتي ضمن اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين الدوحة وأنقرة، والتي تهدف إلى رفع القدرات الدفاعية ودعم جهود مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

يشار إلى أن وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية وصل مساء أمس الخميس إلى أنقرة، ومن المقرر أن يلتقي الجمعة بنظيره التركي فكري إيشيق، كما سيلتقي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكانت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية أعلنت في 18 يونيو/حزيران الجاري وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة، وقد أجرت هذه القوات أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأقر البرلمان التركي في 8 يونيو/حزيران الجاري بالأغلبية الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر والتي أبرمت أواخر العام 2015 وعدلت في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 وهي تمنح تركيا حق إقامة قواعد عسكرية في قطر ونشر قوات عسكرية يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.

المصدر : الجزيرة