معارك كر وفر بحدود الجولان المحتل

معارك كر وفر في مدينة البعث على حدود الجولان السوري المحتل في القنيطرة جنوبي سوريا
قوات المعارضة السورية أعلنت قتل أكثر من مئة من قوات النظام والمليشيات الموالية له (ناشطون)

أفاد مراسل الجزيرة باندلاع معارك كر وفر في مدينة البعث على حدود الجولان السوري المحتل في القنيطرة جنوبي سوريا، بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري المدعومة بمليشيات أجنبية.

وأوضح المراسل عمر الحوراني أن قوات النظام المدعومة بمليشيات إيرانية ولبنانية ومحلية تسعى لاستعادة سيطرتها على مواقع خسرتها في وقت سابق لحساب قوات المعارضة المسلحة.

وأشار إلى أن المعارك تزامنت مع قصف جوي ومدفعي من قوات النظام على مواقع المعارضة في القنيطرة القديمة وبلدات الصمدانية والحميدية والقحطانية ونبع الصخر.

وكانت مصادر في المعارضة قد أعلنت قتل أكثر من مئة من عناصر قوات النظام والمليشيات المساندة له أمس الأربعاء وإصابة نحو 250 آخرين خلال اشتباكات مع فصائل المعارضة في مدينة البعث، وأكدت تدمير ثلاث ناقلات جنود وثلاثة مدافع، إضافة إلى أسلحة أوتوماتيكية ثقيلة.

وفي درعا قال مراسل الجزيرة إن طائرات يعتقد أنها روسية قصفت مواقع بمنطقة أم ميادين والمزيريب ومحيط مدينة درعا، وتزامن ذلك مع محاولات لقوات النظام للتقدم إلى مواقع تحت سيطرة المعارضة المسلحة التي أكدت أنها لا تزال تحافظ على مواقعها.

ولا تزال هجمات النظام على مناطق سيطرة المعارضة مستمرة، رغم اتفاق "مناطق خفض التصعيد" الساري منذ 4 مايو/أيار الماضي، وعلى رأسها محافظة درعا (جنوب) والغوطة الشرقية بالعاصمة دمشق ومحافظة القنيطرة قرب مرتفعات الجولان السورية المحتلة من جانب إسرائيل.

المصدر : الجزيرة