التحالف العربي يهاجم الحوثيين قبالة حدود نجران

نجران

قالت مصادر للجزيرة إن طائرات التحالف العربي شنت هجمات على مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبالة حدود نجران السعودية بعد محاولتهما التقدم باتجاه المنطقة.

وذكرت المصادر أن مواجهات جرت بين القوات السعودية ومليشيا الحوثي وقوات صالح قبالة منطقتي نجران وجازان السعوديتين على الحدود مع اليمن، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة. وقالت وكالة الأنباء السعودية إن وكيل إمارة منطقة القصيم شارك في تشييع جندي سعودي قتل في اشتباكات الحد الجنوبي.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي أعلنت أمس إصابة شخصين بشظايا قذيفة في مدينة نجران جنوب غربي المملكة أطلقتها جماعة الحوثي من الأراضي اليمنية. وقالت المديرية على موقعها في تويتر إنها تلقت بلاغا عن تعرض أحياء سكنية في مدينة نجران لشظايا مقذوف عسكري مصدره من داخل الأراضي اليمنية، نجم عنه إصابة شخصين نُقلا إلى المستشفى.

وتتعرض المناطق الحدودية جنوبي السعودية لإطلاق مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية منذ قيام قوات التحالف العربي -بناء على طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي- بشن طلعات جوية للتصدي لانقلاب قاده الحوثيون وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة بسبتمبر/أيلول 2014.

من جهة أخرى، قُتل ثلاثة عسكريين يمنيين بينهم ضابط في هجوم استهدفهم بمحافظة حضرموت (جنوب شرق) وشنه مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة.

وقال مصدر عسكري -طلب عدم نشر اسمه- لوكالة الصحافة الفرنسية "قتل ثلاثة عسكريين بينهم ضابط برتبة رائد من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى الأربعاء في مديرية القطن بمحافظة حضرموت برصاص مسلحين مجهولين".

وأضاف المصدر "المسلحون الذين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة اعترضوا الجنود الثلاثة وأطلقوا النار عليهم قبل أن يتمكنوا من الفرار لجهة غير معروفة".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية