مصدر سعودي ينفي وضع بن نايف في الإقامة الجبرية

Crown Prince Muhammad bin Nayef of Saudi Arabia speaks during a high-level meeting on addressing large movements of refugees and migrants at the United Nations General Assembly in Manhattan, New York, U.S., September 19, 2016. REUTERS/Lucas Jackson
الأمير بن نايف أثناء اجتماع للأمم المتحدة في نيويورك (رويترز -أرشيف)
نقلت وكالة رويترز عن مسؤول سعودي نفيه ما تردد من أنباء عن تحديد إقامة ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف في القصر ومنعه من السفر للخارج، بعد استبداله بابن عمه الأمير محمد بن سلمان.

وردا على سؤال بشأن التقرير الذي نشرته صحيفة نيويورك تايمز، قال المسؤول السعودي "إن هذا ليس صحيحا مئة في المئة".

وكانت نيويورك تايمز أفادت بأن ولي العهد السابق الذي تم عزله أخيرا قد مُنع من مغادرة المملكة وحُددت إقامته في قصره بمدينة جدة، وذلك استنادا إلى أربعة مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، بالإضافة إلى سعوديين مقربين من العائلة الحاكمة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين رفضوا الكشف عن هوياتهم أن القيود المفروضة على الأمير محمد بن نايف -الذي كان حتى الأسبوع الماضي وليا للعهد ويقود جهاز الأمن الداخلي في المملكة- تهدف إلى الحد من أي معارضة محتملة لولي العهد الجديد محمد بن سلمان.

ولم يكن من الواضح استنادا إلى الصحيفة إلى أي مدى ستظل القيود الجديدة قائمة، غير أن مستشارا في البلاط الملكي السعودي أحال أي استفسارات للصحيفة إلى وزارة الإعلام، التي لم يكن بالإمكان الاتصال بمسؤوليها فورا للتعليق أمس الأربعاء.

كما نقلت الصحيفة عن مسؤول بارز في الخارجية السعودية تم الاتصال به هاتفيا ليلة أمس وصفه هذه الرواية بأنها خاطئة ولا أساس لها من الصحة.

وسبق أن نشرت وسائل الإعلام الرسمية السعودية لقطات يظهر فيها الأمير محمد وهو يقبل يد ابن عمه الأكبر بن نايف الذي زاره لتهنئته.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

بن نايف يبايع بن سلمان وليا للعهد بالسعودية

بايع الأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي المُعفى من منصبه الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد، في حين دعا الملك سلمان لمبايعة نجله بقصر الصفا بمكة بعد التراويح.

Published On 21/6/2017
وزير خارجية السعودية: لاتفاوض مع الدوحة بشأن قائمة المطالب

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إنه لا تفاوض مع الدوحة بشأن قائمة المطالب التي سلمتها دول الحصار إلى قطر، وأضاف أن السلطات بالدوحة بيدها قرار التوقف عن “دعم الإرهاب”.

Published On 27/6/2017
خريطة السعودية موضح عليها منطقة (نجران) - الموسوعة

قالت مصادر للجزيرة إن اشتباكات بين القوات السعودية ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح دارت عند منطقة نجران السعودية على الحدود اليمنية.

Published On 27/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة