قوات سوريا الديمقراطية تطوق مدينة الرقة

أطبقت قوات سوريا الديمقراطية الحصار على مدينة الرقة السورية الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، حسبما أفاد مراسل الجزيرة.

وقالت مصادر للجزيرة أمس الخميس إن قوات سوريا الديمقراطية -التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية- وبدعم من قوات التحالف الدولي سيطرت على قرية كسرة عفنان جنوب مدينة الرقة بعد معارك مع مسلحي تنظيم الدولة.

وبذلك تكمل قوات سوريا الديمقراطية الطوق حول مدينة الرقة -وهي المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة بسوريا- ومحاصرتها بشكل كامل عبر السيطرة على كامل القرى المقابلة لها جنوب نهر الفرات.

وفي سياق متصل، قالت المصادر إن اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي تنظيم الدولة شهدتها الجهتان الشرقية والغربية من الرقة، وتزامن ذلك مع قصف جوي ومدفعي من التحالف الدولي استهدف أحياء سكنية داخل مدينة الرقة.

وقبل ذلك أدى قصف جوي ومدفعي لقوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي على أحياء سكنية داخل الرقة إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، وأشارت مصادر إلى أن القصف جاء متزامنا مع معارك في الجهة الغربية للرقة.

وتخوض هذه القوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن منذ 6 يونيو/حزيران الجاري معارك شرسة داخل الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.    

وتمكنت هذه القوات حتى الآن من السيطرة على أربعة أحياء بالكامل في المدينة، هي المشلب والصناعة من الجهة الشرقية، والرومانية والسباهية من الجهة الغربية، كما سيطرت على أجزاء من أحياء أخرى، بينها حطين والقادسية (غرب) والبريد (شمال غرب) وبتاني (شرق).

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الأمم المتحدة الأربعاء أن نحو 100 ألف مدني باتوا محاصرين في الرقة السورية، حيث تسعى قوات سوريا الديمقراطية لاستعادة هذه المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية.

28/6/2017

سقط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال بغارات شنتها طائرات مجهولة على مدينة القورية بريف دير الزور الشرقي، في وقت أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها سيطرت على حي القادسية غربي الرقة.

26/6/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة