الخطوط القطرية تنقل 510 آلاف مسافر خلال عيد الفطر

شبكة الخطوط الجوية القطرية تمتد إلى 150 وجهة حول العالم (رويترز)
شبكة الخطوط الجوية القطرية تمتد إلى 150 وجهة حول العالم (رويترز)

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن نقل 510 آلاف مسافر خلال إجازة عيد الفطر، على الرغم من القيود المفروضة على حركة الطيران في المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في بيان "إن عمل الخطوط الجوية القطرية من مطار حمد الدولي في الدوحة يتم بشكل طبيعي. ونقل هذا العدد من المسافرين على متن 2900 رحلة".

وأعلن مطار حمد الدولي أخيرا عن مرور أكثر من 19 مليون مسافر في الفترة بين يناير/كانون الثاني الماضي ويونيو/حزيران الحالي بزيادة 8% عن الفترة عينها من العام الماضي.

وأكدت القطرية أن شبكتها تمتد إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم مع مغادرة 90%‏ من رحلاتها في الوقت المحدد لها.

وبدأت الأزمة في 5 يونيو/حزيران الجاري حين أعلنت السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر قطع علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى عليها حصارا بريا وجوياً لاتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مشدّدة على أنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب" تهدف إلى فرض "الوصاية" على قرارها الوطني.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

طلبت الخطوط الجوية البريطانية استخدام طائرات نظيرتها القطرية وأطقمها لمساعدة شركة الطيران على نقل جميع المسافرين إلى وجهاتهم أثناء إضرابات بعض أطقم طائراتها الشهر القادم.

23/6/2017

قالت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر إن الصور المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن سير طائرات الخطوط الجوية القطرية عبر أجواء الدول التي أعلنت مقاطعتها لقطر غير صحيحة.

11/6/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة