الجيش العراقي يعلن مقتل 14 من تنظيم الدولة بالأنبار

عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار غربي العراق (الجزيرة-أرشيف)
عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الأنبار غربي العراق (الجزيرة-أرشيف)

قال الجيش العراقي إن 14 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في قصف جوي شنته طائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال قائد "عمليات الجزيرة" في الجيش العراقي بمحافظة الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي لوكالة الأناضول إن طائرات التحالف الدولي قصفت أمس الأحد تجمعين وسيارتين مفخختين لتنظيم الدولة في مدينة راوة غربي الأنبار.

وأشار القائد العسكري العراقي إلى أن 12 عنصرا من تنظيم الدولة قتلوا في استهداف التجمعين، وأن عنصرين آخرين لقيا مصرعهما على إثر قصف السيارتين المفخختين.

ويشن طيران التحالف بقيادة الولايات المتحدة وسلاح الجو العراقي بين الحين والآخر غارات على أهداف لتنظيم الدولة في مناطق غربي الأنبار قرب الحدود السورية تمهيدا لاستعادتها من سيطرة التنظيم.

يشار إلى أن قوات برية أميركية انتشرت -وفق قائد الحشد العشائري حميد الشندوخ- في منطقة وادي القذف الصحراوية جنوب الرطبة القريبة من الحدود السورية الأردنية، حيث يسيطر تنظيم الدولة على بعض المناطق.

وأضاف الشندوخ أن القوة الأميركية تتحرك بغطاء جوي من مروحيات وطائرات استطلاع، وأنها قدمت إلى المنطقة من قاعدة عين الأسد التي تقع في ناحية البغدادي القريبة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أكد الحشد العشائري أن قوات برية أميركية انتشرت جنوب مدينة الرطبة غربي الأنبار، بينما أسفر هجوم انتحاري في ناحية البغدادي عن سقوط ثمانية قتلى، إضافة إلى مقتل أربعة مسلحين.

قال مصدر عسكري بعمليات الجزيرة والبادية بمحافظة الأنبار غربي العراق، إن قوات برية أميركية وصلت لمعبر التنف الحدودي السوري المقابل لمعبر الوليد الحدودي العراقي غرب الأنبار، واتخذت لها مواقع بالمنطقة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة